تنسيق كلية زراعة من الدبلوم نظام 3 سنوات.. تعرف على توقعات 2024

تنسيق القبول بكلية الزراعة من الدبلوم
تنسيق القبول بكلية الزراعة من الدبلوم

تنسيق كلية زراعة من الدبلوم نظام 3 سنوات، من أبرز الكلمات البحثية التي يهتم الكثيرون بالبحث عنها في الفترة الحالية، حيث يهتم طلاب الدبلوم الزراعي بالالتحاق بها، وتختلف التوقعات فقًا لما أعلنته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لتنسيق القبول بكلية الزراعة خلال العام الماضي، للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية نظام 3 و5 سنوات، ويتعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، تفاصيل توقعات تنسيق دبلوم الزراعة من الدبلومات.

كلية الزراعة من الدبلوم

كلية زراعة من الدبلوم

أتاحت وزارة لتعليم العالي لطلاب الدبلومات الفنية القبول في عدد من الكليات بالمجموع فقط، بينما يشترط لدخول كليات أخرى أن يوفق الطالب متطلبات القبول، والتي تشمل النجاح في معادلة الدبلومات الفني للدراسة بتخصصات مثل الهندسة والتجارة، بينما تقبل الطلاب الحاصلين على شهادة التعليم الثانوي الفني بعض الكليات.

و التي تتناسب مع المناهج الدراسية التي درسوها، مثل الهندسة والتجارة والزراعة والسياحة والفنادق والتربية، وفقًا لما نص عليه قانون تنظيم الجامعات، بشأن تخصيص نسبة 10% من الأماكن المتاحة بالكليات لطلاب الدبلومات الفنية.

تنسيق القبول بكلية الزراعة من الدبلوم

يتوقع الخبراء أن يكون تنسيق القبول بكلية الزراعة من الدبلوم، وفقًا للعام الماضي، حيث قبلت كلية الزراعة جامعة عين شمس الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوي الفني الزراعي بحد أدنى 75%، بينما جاء التنسيق بالنسبة لنظام 3 سنوات كالتالي:

القبول بكلية الزراعة من الدبلوم

- تنسيق كلية زراعة الوادي الجديد 95.20 % .

- تنسيق كلية زراعة المنصورة 92.00 % .

- تنسيق كلية زراعة قناة السويس بالإسماعيلية 90.71 % .

- تنسيق كلية تكنولوجيا وتنمية الزقازيق علوم زراعية 88.85 % .

- تنسيق كلية زراعة المنوفية بشبين الكوم 88.40 % .

- تنسيق كلية زراعة بنها بمشتهر 88.20 % .

WhatsApp
Telegram