اعلان

التحويلات بين المدارس 2024.. تعرف على أبرز الضوابط

ضوابط التحويل بين المدارس 2024
ضوابط التحويل بين المدارس 2024

التحويلات بين المدارس 2024، من أبرز الكلمات البحثية، التي تصدرت اهتمامات الكثيرين، من الذين يترقبون تحويل أبنائهم بين المدارس المختلفة، سواء في نطاق المحافظة أو خارجها، وتتعدد شروط التحويل ولعل أبرزها أنه في كافة الأحوال يشترط أن يتم التحويل في حالة وجود أماكن شاغرة، وبما لا يخل بالكثافة المقررة، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، ضوابط التحويل بين المدارس وفقًا لما تم الإعلان عنه.

التحويل بين المدارس 2024

التحويلات بين المدارس 2024

بدأت التحويلات بين المدارس منذ 1 يوليو، وتستمر لمدة شهر ونصف حتى 15 أغسطس 2024، ووفقا للمديريات، فإن التحويلات تبدأ من المستوى الثاني لرياض الأطفال بمدارس اللغات الرسمية والمتميزة، ولا يجوز لتلاميذ المدارس الرسمية للغات بنوعيها التحويل إلى الصفوف المناظرة بالمدارس العربية، إذا استوفوا الشروط المقررة للقبول بها.

ضوابط التحويل بين المدارس 2024

تتعدد ضوابط التحويل بين المدارس 2024 ومن أبرزها وفقًا لما تم الإعلان عنه كالتالي:

أولًا: يجوز تحويل طلاب المدارس الرسمية المتميزة للغات، إلى المدارس الرسمية للغات ويجوز العكس، كما يجوز التحويل من المدارس الخاصة للغات إلى المدارس الرسمية للغات بنوعيها، على أن يكون التلميذ مقيدًا بتلك النوعية من المدارس الخاصة للغات قيدا صحيحا، وبعد استيفاء كافة الشروط، وأبرزها سماح الكثافة واجتياز اختبار تحديد المستوى.

ثانيًا: لا يجوز تصعيد الطفل من المستوى الثاني لرياض الأطفال إلى الصف الأول الابتدائي، بذات النوعية من المدارس إلا بتقديم جديد للأوراق للمرحلة الابتدائية.

ثالثًا: على المقبولين تقديم بيان نجاح معتمد من الإدارة التعليمية لآخر صف دراسي، و سداد المصروفات خلال 10 أيام من إعلان نتيجة التحويلات.

ضوابط التحويل بين المدارس

التحويل بين المدارس 2024

رابعًا: وجود 4 استمارات تحويل من المدرسة المطلوب التحويل منها يتم اعتمادهم من المدرسة الرسمية للغات القادم منها إدارة المدارس الرسمية والمتميزة للغات، بديوان عام المديرية ويتم تسليم ورقتين منهم.

خامسًا: يتمثل الإجراء الأخير في تحويل المدارس في تحرير استمارة طلب التحويل، بحضور ولي الأمر شخصيا، مع توفير عدد 4 صورة شخصية حديثة، واستكمال باقي الإجراءات المحددة .

WhatsApp
Telegram