اعلان

وقف خطة تخفيف الأحمال رسميا غدًا

وقف خطة تخفيف الأحمال
وقف خطة تخفيف الأحمال

يزداد البحث عن وقف خطة تخفيف الأحمال التي أشار إليها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع اقتراب نهاية شهر يوليو الجاري.

ساعات قليلة تفصلنا عن وقف انقطاع الكهرباء في مصر وإيقاف خطة تخفيف الأحمال، حيث أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، حرص الحكومة على التدخل للمساهمة في التخفيف من وطأة هذه الأزمة التي يعاني منها المواطن.

موعد وقف خطة تخفيف الأحمال

جدد الدكتور مصطفى مدبولي التأكيد على أنه اعتبارًا من يوم غد الأحد، سوف يتم إيقاف العمل بخطة تخفيف الأحمال، وبالتالي توقف العمل بالجداول التي سبق وضعها في هذا الشأن على مستوى محافظات الجمهورية.

ومن المقرر أن يبدأ غدًا الأحد 21 يوليو وقف انقطاع الكهرباء في مصر وإيقاف خطة تخفيف الأحمال، وذلك في إطار الوعد الذي قدمته الحكومة في وقت سابق بإيقاف العمل بخطة تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء اعتبارًا من الأسبوع الثالث من يوليو الجاري.

وتحرص الحكومة على التدخل للمساهمة في التخفيف من وطأة هذه الأزمة التي يعاني منها المواطن، حيث يجري حاليًا استيراد شحنات كبيرة من الوقود.

وقف خطة تخفيف الأحمال

خطة تخفيف الأحمال

يترقب الأشخاص قرار وقف تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء في مصر نهائيًا، إذ صرّح «مدبولي» في مؤتمر الأربعاء الماضي، بشأن توقف خطة تخفيف الأحمال :

- أتابع على مدار الأسبوع الماضي الموقف يوميًا مع الوزراء على الأرض.

- وصول الشحنات بانتظام وفي التوقيتات المحددة لها.

- بالتالي فقد تم اتخاذ قرار إيقاف العمل بخطة تخفيف الأحمال على مستوى الجمهورية خلال فترة الصيف اعتبارًا من يوم الأحد 21 يوليو الجاري وحتى منتصف سبتمبر المقبل.

- رغم استيرادنا شحنات ضخمة من الوقود لتخطي فترة الصيف الراهنة.

- من المهم جدًا استمرارنا في خطط ترشيد استهلاك الكهرباء.

- وعدنا بانتهاء الأزمة بالكامل على مستوى الجمهورية بحلول نهاية العام الحالي مع وعد بالعمل على قدم وساق على مدار فترة ما بعد شهور الصيف للتقليل تمامًا من موضوع تخفيف الأحمال حتى حل الموضوع بشكل كامل نهاية هذا العام.

انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال

كشفت الحكومة بشأن انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال عن تزايد حجم الاستهلاكات بشكل كبير وغير مسبوق في قطاع الكهرباء خلال الفترة الماضية، وهو العبء الذي يواجه الحكومة، خاصةً مع تجاوز معدلات الاستهلاكات 37.5 جيجاوات في اليوم الواحد، بزيادة أكثر من 12% عن العام الماضي.

وفي حين قررت الحكومة وضع تقديراتها لفترة الصيف الحالي لم يكن من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة بهذه الحدة والصعوبة، وفقا لتصريحات رئيس الوزرءا، ولذلك تم تكليف الوزراء الجدد بتدبير احتياجاتنا الكاملة خلال الفترة المقبلة، تحسبًا لحدوث موجات حارة شديدة في شهر يوليو أو أغسطس أو في النصف الأول من شهر سبتمبر.

WhatsApp
Telegram