اعلان

تنسيق كلية الزراعة 2024.. وقواعد قبول طلاب الدبلومات

تنسيق كلية الزراعة 2024
تنسيق كلية الزراعة 2024

يهتم الكثيرون بالبحث عن تنسيق كلية الزراعة من الدبلوم 2024، حيث تعد من أبرز الكليات التي يلتحق بها طلاب الدبلوم الزراعي بعد الحصول على التنسيق الخاص بها، ومن المقرر أن يجرى تنسيق الدبلومات بعد الإنتهاء من تنسيق الثانوية العامة، وقد تم تخصيص العديد من المقاعد لطلاب الدبلومات لاستقبالهم بها، حيث يتم وضعهم في الاعتبار أثناء التقسيم من البداية.

تنسيق كلية الزراعة

تنسيق كلية الزراعة 2024

يستعرض ' أهل مصر ' من خلال السطور التالية تنسيق كلية الزراعة من الدبلوم، والمجموع الذي يتم به القبول بكلية زراعة، وفق توقعات العام الدراسي الماضي، بعدما قبلت كلية الزراعة جامعة عين شمس الطلاب الحاصلين على شهادة الثانوي الفني الزراعي بحد أدنى 75% .

وذلك بالنسبة للطلاب نظام الـ 5 سنوات، ويعامل طلاب الدبلومات الفنية كما نظرائهم في التعليم العام، حيث يحصلون على شهادة البكالوريوس، أو الليسانس في التخصص، بعد نهاية البرنامج الدراسي بالكلية.

تنسيق كلية الزراعة من الدبلوم 2024

بينما جاء التنسيق بالنسبة لنظام 3 سنوات كالتالي:

.

- تنسيق كلية زراعة قناة السويس بالإسماعيلية ( 90.71 ).

- تنسيق كلية تكنولوجيا وتنمية الزقازيق علوم زراعية ( 88.85 ).

- تنسيق كلية زراعة المنوفية بشبين الكوم (88.40 ).

- تنسيق كلية زراعة بنها بمشتهر ( 88.20).

- تنسيق كلية زراعة الوادي الجديد ( 95.20).

- تنسيق كلية زراعة المنصورة ( 92.00).

قبول طلاب الدبلومات بالجامعات 2024

يتم قبول طلاب الدبلومات بالجامعات 2024 وفقًا لما نص عليه قانون تنظيم الجامعات بشأن تخصيص نسبة 10% من الأماكن المتاحة بالكليات، وفق الإجراءات التالية:

أولًا: تقبل الطلاب الحاصلين على شهادة التعليم الثانوي الفني بعض الكليات التي تتناسب مع المناهج الدراسية التي درسوها، مثل الهندسة والتجارة والزراعة والسياحة والفنادق والتربية.

كلية الزراعة

ثانيًا: يمكن أيضًا لطلاب الدبلومات الالتحاق بالجامعات التكنولوجية، والتي تقبل الطلاب بنسبة أكبر من الحاصلين على الثانوية العامة والشهادات المعادلة لها.

ثالثًا: يمكن القبول في عدد من الكليات بالمجموع فقط، بينما يشترط لدخول كليات أخرى أن يوافق الطالب متطلبات القبول، والتي تشمل النجاح في معادلة الدبلومات للدراسة بالتخصصات المختلفة.

WhatsApp
Telegram