اعلان

سداد المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2025

 المصروفات الدراسية 2025
المصروفات الدراسية 2025

نستعرض في التقرير التالي كيفية سداد المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2025 والتي يهتم أولياء الأمور بالبحث عنها، قبل بدء العام الدراسي الجديد، والمقرر بدءه في شهر أكتوبر المقبل. إذ تستعد المدارس في الوقت الحالي لاستقبال العام الجديد.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يمكن لولي الأمر بسداد قيمة المصروفات الدراسية لحساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.

المصروفات الدراسية 2025

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الطرق التي يمكن لولي الأمر من خلالها سداد المصروفات الدراسية لطلاب المدارس الحكومية للعام الدراسي الجديد 2025.

وبحسب الوزارة، فإنه يمكن سداد المصروفات أيضا من خلال منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها، ومكاتب البريد بجميع أنحاء الجمهورية، بموجب الرقم القومي للطالب.

المصروفات الدراسية

خطوات سداد المصروفات الدراسية 2025

ونرصد في السطور التالية، خطوات سداد المصروفات الدراسية على النحو التالي :

- يستطيع أولياء الأمور سداد المصروفات المدرسية من خلال مكاتب البريد باستخدام الرقم القومي للطالب في حساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.

- يمكن الحصول على الرقم القومي للطالب من خلال شهادة الميلاد المميكنة.

- بعد سداد المصروفات المدرسية يتم تسليم إيصال الدفع وصورتين منه للمدرسة التابع لها الطالب.

- إمكانية سداد المصروفات الدراسية من خلال منافذ التحصيل والدفع الإلكتروني، المتعاقد عليها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منها' مصاري وآمان وفوري وغيرها من منافذ الدفع الرسمية'.

- يتم السداد في منافذ التحصيل الإلكتروني المتعاقد معها من خلال أكواد دفع محددة لصالح سداد المصروفات المدرسية.

حالات الإعفاء من المصروفات الدراسية 2025

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حددت حالات الإعفاء من المصروفات الدراسية وهي على النحو التالي :

- أبناء شهداء ثورة 25 يناير.

- أبناء الأسر المستفيدة من معاش الضمان الاجتماعي، والمساعدات، والمعاشات المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي، من طلاب المدارس الحكومية بجميع أنواعها، بعد تقديم ما يفيد ذلك.

- الطلاب يتامى الأب غير القادرين.

- الطلاب الملتحقون بدور الرعاية الاجتماعية.

- مقدمو البحوث الاجتماعية المعتمدة بخاتم شعار الجمهورية مدرجًا بها سبب الإعفاء من الفئات الآتية:

- أبناء المرأة المعيلة، ومهجورة العائل، والمطلقة، وأبناء المكفوفين، وذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء ذوي الاحتياجات الخاصة، وأبناء الذكور المفرج عنهم من السجون حديثا غير القادرين' مع مراعاة سريان الإعفاء لمدة عام دراسي واحد ويجدد بحث الحالة بشكل سنوي.

- أبناء مُصابي الثورة بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك.

- طلاب مدارس حلايب وشلاتين وأبو رماد بمحافظة البحر الأحمر، ومدارس شمال سيناء، والطلاب المقيدين بمدارس شمال سيناء والملحقين على مدارس بالمحافظات الأخرى من طلاب هذه المحافظة.

- طلاب مدارس التربية الخاصة، ومدارس الفصل الواحد، ومدارس التعليم المجتمعي، والمدارس الصديقة للفتيات، والمدارس الصديقة للأطفال في ظروف صعبة، والمتحررين من الأمية الملتحقين بالمدارس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني