اعلان

موعد زيادة أسعار شرائح الكهرباء الجديدة .. للمنزلي والتجاري

موعد زيادة أسعار شرائح الكهرباء الجديدة
موعد زيادة أسعار شرائح الكهرباء الجديدة

بدأ المواطنون يبحثون عن موعد زيادة أسعار شرائح الكهرباء الجديدة بعد إعلان الحكومة الرسمي، عن إرجاء تفعيل الزيادات بعد شهر يوليو.

وبعد بدء شهر أغسطس، بدأ البحث لمعرفة موعد زيادة أسعار شرائح الكهرباء الجديدة بعد انتهاء العمل بخطة تسعير شرائح الكهرباء الحالية بانتهاء شهر يوليو الماضي.

وتستعد وزارة الكهرباء، للإعلان عن رفع أسعار شرائح الكهرباء خلال الساعات المقبلة، بعد إعدادها من قبل جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك ورفعها إلى مجلس الوزراء لاعتمادها وإقرار العمل بها رسمي.

موعد زيادة أسعار شرائح الكهرباء الجديدة

قررت الحكومة تمديد العمل بتعريفة الكهرباء الحالية حتى 31 يوليو، وذلك لحين إقرار الزيادة الجديدة المتوقع الإعلان عنها خلال أيام.

يمتد هذا التأجيل إلى فواتير كهرباء أغسطس 2024، التي بدأت في تحصيلها هذا الشهر، حيث يتم احتساب أسعار الشرائح وفق التعريفة المطبقة منذ يناير الماضي.

موعد زيادة أسعار شرائح الكهرباء الجديدة

أسعار شرائح الكهرباء: المنزلي والتجاري

أوضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء على صفحته الرسمية، أن تطبيق خطة تسعير شرائح الكهرباء الحالية تم بدء العمل بها اعتبارا من الفترة من الأول من يناير وحتى 31 يوليو الماضيين.

وسيتم البدء بالخطة الجديدة لتسعير شرائح الكهرباء اعتبارًا من بداية شهر أغسطس الجاري

وكانت خطة تسعير شرائح الكهرباء الحالية كان مقررا انتهاء العمل بها مع نهاية شهر يونيو الماضي، وتم مد العمل بها لمدة شهر إضافي انتهى بنهاية شهر يوليو الماضي، بسبب أزمة توفير الكهرباء وتخفيف الأحمال.

زيادة أسعار شرائح الكهرباء أغسطس

قرر جهاز مرفق الكهرباء زيادة أسعار شرائح الكهرباء بنسبة تتراوح بين 16% و26% بعد تأجيلها ثلاث مرات متتالية منذ يوليو 2022.

وأوضحت وزارة المالية وقتها، بأن الخزانة العامة تكبدت قرابة 12 مليار دولار نتيجة لتأجيل هذه الزيادة التي كانت مقررة في يوليو 2023 خلال الفترة من يوليو إلى ديسمبر 2023.

وبدأت الحكومة في تفعيل إلغاء الدعم تدريجيا، خاصةً على الطاقة، إذ تواجه الدولة مشكلة في توفير الطاقة والوقود، كما لجأت لرفع أسعار البنزين والمحروقات لعدم توافر مبالغ طائلة بالعملة الصعبة، لاستيراد الوقود وتشغيل محطات الكهرباء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً