اعلان

الطقس غدًا .. انخفاض الحرارة على القاهرة لأول مرة

حالة الطقس غدًا
حالة الطقس غدًا

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تطورات الطقس غدًا الثلاثاء 30 يوليو، كاشفة عن الحالة الجوية بعد انكسار حدة الموجة الحارة التي استمرت شهرين مسببة هبوب كتل هواء ساخن ورطوبة عالية، تأثرًا بمنخفض الهند الموسمي.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، انخفاض درجات الحرارة بشكل طفيف على شمال البلاد حتى شمال الصعيد. مُشيرة إلى أن عُظمى القاهرة الكبرى تسجل 36 درجة مئوية في الظل والمحسوسة 38، بعد أن كانت تسجل 39 و40 درجة مئوية، لتنخفض بمعدل 4 و5 درجات.

في السطور التالية نستعرض تطورات حالة الطقس غدًا الثلاثاء 30 يوليو والظواهر الجوية المتوقعة على القاهرة الكبرى وباقي أنحاء الجمهورية، وفقا لآخر بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

الطقس غدًا

أكد خبراء الأرصاد الجوية، حدوث انخفاض حراري على أغلب الأنحاء، مع إضطراب الملاحة على خليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط، وسرعة الرياح تصل إلى 35 : 50 كم/ ساعة وارتفاع الأمواج 1.5 : 2.5 متر.

وأوضح خبراء الأرصاد، استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، ومتوقع غدًا أيضًا شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

الطقس غدًا

الطقس غدًا .. الظواهر الجوية

أشار الخبراء إلى حدوث تغير مفاجئ في الطقس، وانخفاض الحرارة لليوم الثالث على التوالي من خلال تغير مفاجئ بدرجات الحرارة ليستمر الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وتوقعت الأرصاد سقوط أمطار خفيفة مصحوبة بنشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق: «أبوسمبل - حلايب - شلاتين»، إضافة لانتشار شبورة مائية خفيفة من الساعة 4 إلى الساعة 8 صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

درجات الحرارة غدًا

نرصد في القائمة التالية درجات الحرارة غدًا الثلاثاء الموافق 30 يوليو (العظمى والمحسوسة) على القاهرة الكبرى والوجه البحري وباقي أنحاء الجمهورية على النحو التالي :

القاهرة الكبرى:

العظمى والصغرى 36 : 25

المحسوسة 38

الوجه البحري:

العظمى والصغرى 36 : 26

المحسوسة 38

مناطق السواحل الشمالية:

العظمى والصغرى 32 : 25

المحسوسة 35

مناطق جنوب سيناء:

العظمى والصغرى 40 : 31

المحسوسة 42

مناطق شمال الصعيد:

العظمى والصغرى 38 : 24

المحسوسة 40

مناطق جنوب الصعيد:

العظمى والصغرى 42 : 28

المحسوسة 43

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | تسديدة إمام عاشور