اعلان

نتيجة الثانوية العامة 2024.. استعلم الأن بالإسم عبر موقع الوزراة

نتيجة الثانوية العامة 2024
نتيجة الثانوية العامة 2024

نتيجة الثانوية العامة 2024، جاءت في مقدمة اهتمامات أولياء الأمور وأبنائهم خلال الفترة الحالية، حيث يترقب الجميع الإعلان عنها عبر موقع وزارة التربية والتعليم، التي أعلنت اليوم أنها تضع اللمسات النهائية للإعلان عنها، بعد اتمام الاختبارات خلال شهر يوليو الماضي، وبشكل عام فإن نتيجة الثانوية العامة، تأتي مختلفة هذا العام نسبيًا بعد تغيير نظام العديد من الامتحانات، لإتاحة الفرصة أمام الطلاب في استخدام عقولهم وعدم الاعتماد فقط على الحفظ والتلقين فقط.

ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة هذا العام، وأبرز النسب التي تم الإعلان عنها حتى الأن خلال الامتحانات المختلفة على مدار الفترة الماضية.

نتيجة الثانوية

كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة ؟

يمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة، من خلال القيام بالعديد من الخطوات عبر موقع وزارة التربية والتعليم، والتي تتمثل فيمايلي:

- يقوم الطالب بتسجيل الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم عن طريق الضغط على ( هنـــــــــــــــــــــــا ) .

- بعد تسجيل الدخول على الموقع يقوم الطالب باختيار نتيجة الثانوية العامة، ومن ثم يقوم بالضغط على الأيقونة الخاصة بنتيجة الثانوية.

- يقوم الطالب بوضع الإسم كاملًا ورقم الجلوس ،وإدخال الرقم القومي حال طلبه منه على الشاشة الرئيسية.

- بعد ادخال البيانات المطلوبة يقوم الطالب بالضغط على زر الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة.

- ثم يتاح للطالب الأن مطالعة النتيجة، ومعرفة الدرجات التي حصل عليها الطالب، خلال أداء اختبارات الدور الأول من امتحانات الثانوية العامة.

نسب النجاح في امتحانات الثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن نسب النجاح في امتحانات الثانوية العامة 2024، في العديد من المواد التي أداها الطلاب خلال الامتحانات، وفيها بلغت نسبة النجاح في اللغة الأجنبية الأولى نحو 96،25%، بينما سجلت نسبة النجاح في مادة التاريخ بنحو 96%.

نتيجة الثانوية العامة

وبلغت نسبة النجاح في اللغة العربية نحو 96،64%، بينما بلغت نسبة نجاح اللغة الأجنبية الثانية نحو 97.88%، وتم أيضًا الإعلان عن نسب النجاح في مادرة الفيزياء، حيث جاءت نسبة نجاح مادة الفيزياء في نتيجة الثانوية العامة نحو 94.21%، من النسبة المؤية الإجمالية خلال التصحيح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والمقاولون العرب (1-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووووول أبو علي