اعلان

نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد التعديل.. الرابط الجديد الآن

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الجديد بعد التعديل

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024
رابط نتيجة الثانوية العامة 2024

يبحث الآلاف من طلاب الشعبة العلمية عن رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الجديد بعد إعلان تعديل الدرجات رسميًا، من قِبل محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأثار قرار وزارة التربية والتعليم بتعديل نتيجة الثانوية العامة 2024 لطلاب الشعبة العلمية الجدل خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك عقب قرار زيادة درجتين لمادة الفيزياء، مما تسبب في سحب نتيجة الثانوية العامة 2024 من الموقع الرسمي وإعادة تنسيقها مجددًا.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الجديد

يُمكن للطلاب الدخول على رابط نتيجة الثانوية العامة الجديد بعد تفعيله خلال ساعات مقبلة من هنا : https://moe.gov.eg/

وعملت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على التعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لإتخاذ الإجراءات التي تتعلق بتعديل تنسيق الطلاب بعد تعديل نتيجة الطلاب وإضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية الذين قاموا باختيار الإجابة (ب) لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

موقع نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد التعديل

من المُقرر أن تفعل وزارة التربية والتعليم موقع نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد التعديل بعد قليل، حيث يترقب طلاب الشعبة العلمية إعلان النتائج مرة أخرى، بعد تعديل درجات مادة الفيزياء لبعض الطلاب.

https://moe.gov.eg/ يمكن الدخول على الرابط السابق ذكره ومتابعة ظهور نتيجة الثانوية العامة بعد تعديلها.

وكان مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، قد أعلن حذف نتيجة الثانوية العامة 2024 من الموقع الرسمي للوزارة، بعد قرار زيادة مادة الفيزياء درجتين لطلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم.

كما قرر احتساب الدرجة لجميع الطلاب الذين قاموا بحل الإجابة في سؤال 47 الدائرة الكهربائية «ب»، وعلى أساسه قررت الوزارة حذف نتيجة الثانوية العامة 2024 لإتاحتها مرة أخرى معدلة للطلاب.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024

تعديل درجات مادة الفيزياء في نتيجة الثانوية العامة 2024

حرصا على تحقيق مبدأ الشفافية، توضح الوزارة الآتي:

- اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحتين للسؤال رقم 34 (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء وبناء عليه تمت إضافة درجتي الفيزياء للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.

- قامت الوزارة باتخاذ كافة الإجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية الذين قاموا باختيار الإجابة (ب) لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

- قرر محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إحالة اللجنة المسؤولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الإجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل للتحقيق بصفة عاجلة بالإدارة العامة للشؤون القانونية بالوزارة نظرا لعدم تحري الدقة في نموذج الإجابة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن كافة ما ورد من إجراءات اتخذتها على مدار الأيام الماضية وأعلنت عنها بمنتهى الشفافية تأتي في إطار حرصها ومسؤوليتها الأصيلة عن حصول الطلاب على حقوقهم كاملة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر سيراميكا وسموحة (لحظة بلحظة) في الدوري المصري | التشكيل