اعلان

خطأ في تسجيل رغبات المرحلة الثانية يهدد مستقبلك.. هام لطلاب الثانوية العامة

تسجيل رغبات المرحلة الثانية
تسجيل رغبات المرحلة الثانية

يبدأ تسجيل رغبات المرحلة الثانية بعد غلق باب المرحلة الأولى غدًا الجمعة الموافق 16 أغسطس، إذ وجّه مكتب التنسيق تحذيرات عاجلة لطلاب الثانوية العامة وخاصة طلاب المرحلة الثانية الذين سوف يبدأون تسجيل رغباتهم اليومين المقبلين.

ومن المقرر أن يتم غلق موقع تنسيق تسجيل رغبات المرحلة الأولى غدًا الجمعة، وخلال التقرير نعرض أهم التحذيرات للطلاب قبل تسجيل رغباتهم، والتي قد تهدد مستقبل الطالب.

في البداية، سلّمت مدارس التعليم الثانوي في جميع محافظات الجمهورية، شهادة نتيجة الثانوية العامة لجميع الطلاب، ومرفق بها الرقم السري الذي يستخدمه الطالب أثناء تسجيل رغباته في تنسيق الكليات، إلا أن مكتب تنسيق الثانوية العامة قد حذّر من أمر يشاع بين الطلاب قد يهدد مستقبلهم.

تسجيل رغبات المرحلة الثانية .. انتبه للرقم السري

الرقم السري في تنسيق الثانوية العامة .. حذر مكتب التنسيق ووزارة التعليم العالي من قيام الطالب بمشاركة الرقم السري الذي استلمه مع نتيجة الثانوية العامة من المدرسة، أو في حالة قام الطالب بإرسال الرقم السري أو نشره لأي شخص، قد يعرضه للتلاعب في تنسيق رغبات الكليات التي سوف يسجلها بموقع تنسيق الكليات.

وتعمم وزارة التعليم العالي ومكتب التنسيق، كل عام دراسي، تحذيرات من عدم مشاركة الرقم السري لأي شخص آخر غير موثوق، وذلك لأن الطالب قد يقع في فخ تغيير الرغبات التي كتبها على موقع التنسيق.

تسجيل رغبات المرحلة الثانية

تسجيل رغبات المرحلة الثانية في تنسيق الكليات 2024

ذكرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أخطاء شائعة عند تسجيل رغبات التنسيق، موضحة لطلاب الثانوية العامة 6 أخطاء شائعة عند تسجيل رغبات تنسيق الكليات 2024 جاءت على النحو التالي:

- تسجيل الرغبات لتنسيق الكليات 2024، بعيدًا عن مكاتب التنسيق المعتمدة من الوزارة، سواء كان عن طريق المكتبات أو الأماكن غير الموثوقة.

- اختيار كليات خارج النطاق الجغرافي، وخاصة في حال وجود كليات متاحة في نفس النطاق الجغرافي.

- عدم استيفاء الرغبات المحددة على الموقع الإلكتروني، حيث يتم إتمام عملية التسجيل ورغبات الطالب بعد استيفاء كل الرغبات على موقع التنسيق.

- اعتماد الطالب على الكليات في النطاق الجغرافي له فقط، إذ يجب على الطالب أن يقوم بكتابة الكلية التي يرغب فيها بجميع الجامعات ثم يقدم طلب التحويل لتقليل الاغتراب فيما بعد.

- اختيار الطالب/ الطالبة لـ كلية لا تتناسب مع قدراته، ولم يجرِ اختبار القدرات الخاص بها.

- عدم حفظ التعديل النهائي للرغبات قبل غلق باب تنسيق المرحلة الأولى للجامعات.

ملحوظة: يحرص مكتب التنسيق على وضع نموذج استرشادي لتسجيل الرغبات، حتى يتمكن الطلاب من ترتيب رغباتهم بشكل صحيح، ويلزم مكتب التنسيق بكتابة 75 رغبة، حيث إن النظام لن يقبل الرغبات قبل تسجيلها بالكامل.

موقع التنسيق الإلكتروني 2024

يستمر موقع التنسيق الإلكتروني في استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة حتى يوم الجمعة الموافق 16 أغسطس الجاري، وذلك من خلال الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس الفلسطيني يعلن توجهه إلى غزة ويدعو مجلس الأمن إلى تأمين وصوله