الطقس غدًا .. سيطرة مرتفع العروض الوسطى والعظمى على القاهرة 35°

حالة الطقس غدًا
حالة الطقس غدًا

نُقدم تطورات حالة الطقس غدًا الخميس 22 أغسطس، المتوقعة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وكافة مناطق الجمهورية، ودرجات الحرارة وأبرز الظواهر الجوية على الأنحاء، وفقًا لآخر بيانات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يسود طقسا حارا رطب نهارا على أغلب أنحاء الجمهورية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

الطقس غدًا

توقع خبراء الأرصاد الجوية بشأن الطقس غدًا استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات.

من المتوقع غدا أيضا شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وبالنسبة لـ درجات الحرارة غدا الجمعة العظمى والصغرى على البلاد : القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 25، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 29.

الطقس غدًا

الطقس غدًا .. الظواهر الجوية

يفصلنا 30 يوما عن انتهاء فصل الصيف فليكا، وخلال السطور نوضح معلومات عن ظاهرة مرتفع العروض الوسطى وفقا لخرائط الطقس :

- سيطرة مرتفع العروض الوسطى الذي يدفع بكتل هوائية شمالية تعمل على تلطيف الأجواء خاصة في الساعات الأخيرة من النهار وفي الليل والصباح.

- هذا الأمر الذي يساعد على كسر درجات الحرارة وزيادة نسبة الرطوبة نهارًا وظهور السحب شمالًا، وزيادة الندى الغزير صباحًا، وبداية تكون الشبورة المائية في الوجه البحري.

- يبدأ الشعور بتغير حالة الطقس خلال ساعات الليل، حيث تنشط هبات الرياح التي تساعد على تغيير الأجواء.

درجات الحرارة غدًا

نرصد في القائمة التالية درجات الحرارة غدًا الجمعة الموافق 23 أغسطس (العظمى والمحسوسة) على القاهرة الكبرى والوجه البحري وباقي أنحاء الجمهورية على النحو التالي :

القاهرة الكبرى:

العظمى والصغرى 35 : 25

المحسوسة 37

الوجه البحري:

العظمى والصغرى 35 : 24

المحسوسة 37

مناطق السواحل الشمالية:

العظمى والصغرى 31 : 25

المحسوسة 34

مناطق جنوب سيناء:

العظمى والصغرى 40 : 31

المحسوسة 42

مناطق شمال الصعيد:

العظمى والصغرى 39 : 24

المحسوسة 41

مناطق جنوب الصعيد:

العظمى والصغرى 43 : 28

المحسوسة 44

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والرائد (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | بداية المباراة