مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 .. 50% تربية 56.3% خدمة اجتماعية وآداب 60.8%

مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024
مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024

تتصدّر مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 بحث الآلاف من طلاب الثانوية العامة، ممن استُنفذت رغباتهم في تنسيق المرحلة الثانية، وذلك بعد أن يعلن مكتب التنسيق عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية.

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد كشفت في بيانها عن الكليات والمعاهد المتاحة في تنسيق المرحلة الثانية 2024 علمي علوم وأدبي، موضحة الحدود الدنيا لتنسيق المرحلة الثانية بحث يكون الحد اﻷدنى للشعب العلمية 265 درجة فأكثر أي بنسبة 64.63%، والحد الأدنى للشعبة الأدبية 230 درجة فأكثر أي بنسبة 56.09%

كما حددت الوزارة موعد المرحلة الثانية بحيث تكون بداية من يوم الثلاثاء الموافق 20 أغسطس الجاري حتى يوم السبت الموافق 24 أغسطس.

تنسيق المرحلة الثالثة 2024

نعرض في التقرير التالي الكليات المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 كمؤشرات قبل ساعات من إعلان نتيجة المرحلة الثانية.

يمكن للطلاب الاطلاع على الكليات المتاحة لطلاب الشعبة العلمية والأدبية : https://tansik.digital.gov.eg/application/ وسيفتح موقع التنسيق نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2024 خلال ايام قلية، للطلاب عقب إعلان الوزارة عنها.

مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024

في مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 يمكن الالتحاق بكليات الآداب والحقوق الخدمة الاجتماعية والتربية الفنية والرياضية بكل سهولة بخلاف طلاب الشعبة الأدبية التي اتيحت لهم بعض كليات التربية الفنية والرياضية ومعهد فني تجاري، ويمكن للطلاب معرفة كافة الأماكن الشاغرة في المرحلة الثالثة : من هنـــا

مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024

مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة في تنسيق الجامعات 2024

مؤشرات نتيجة المرحلة الثالثة 2024 جاءت على النحو التالي :

كليات متاحة لـ طلاب الشعبة العلمية:

خدمة اجتماعية 56.35% والحقوق انتساب موجه % والآداب انتساب موجه 61% إلى 60% وتربية فنية قد تصل لـ55% وتربية رياضية بنات وبنين 50% وتربية نوعية 50% ومعهد فني صحي ومعهد فني تمريض والذي سوف يصل إلى 54%.

كليات متاحة لـ طلاب الشعبة الأدبية :

أما في الشعبة الأدبية سوف يكون من نصيبهم المعاهد وبعض الكليات مثل تربية رياضية والفني التجاري وتربية نوعية موسيقية دمياط وبعض كليات التربية وسوف ينخفض تنسيق المرحلة الثالثة للشعبة الأدبية مقارنة بالعلمية .

خطوات تسجيل الرغبات 2024

أوضحت الوزارة الخطوات التي يجب أن يتبعها الطالب للتسجيل من خلال موقع التنسيق الالكتروني:

- ادخل إلى موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.digital.gov.eg .

- سجل رقم جلوسك والرقم السري الخاص بك.

- اكتب رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وإيسوبيتش تاون (3-1) في الدوري الإنجليزي | انطلاق الشوط الثاني