انهيار عقار أرض الجولف (متصدر) .. شهادات الناجين من العقار 30 بجولف مصر الجديدة

انهيار عقار أرض الجولف
انهيار عقار أرض الجولف

يتصدّر انهيار عقار أرض الجولف مؤشر بحث جوجل لليوم الثاني، بحثًا عن الضحايا ومسببات الحادث الذي لم يكن الأول من نوعه خلال عام 2024، إذ تتكرر حوادث انهيار العقارات في مصر بالنظر إلى حالة العديد من العقارات القديمة وسوء عمليات الصيانة.

ومنذ وقوع حادث انهيار عقار أرض الجولف دفع الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، بالمعدات للمساعدة فى رفع أنقاض العقار المنهار رقم 30 شارع محمد عبد الهادى بأرض الجولف بحى شرق مدينة نصر لتسهيل البحث عن الناجين.

تفاصيل انهيار عقار أرض الجولف

وقع انهيار عقار أرض الجولف وهو مكون من أرضى و6 أدوار متكررة أمس الثلاثاء 3 سبتمبر، إذ فجأة سمع المتواجدين في المحلات صوتا ضخما وهرعوا خارجها، وما هي إلا ثواني حتى سقط العقار فجأة.

وعلى الفور استعدت قوات الحماية المدنية لـ عمليات الإنقاذ مع تواجد كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة وسيارات الإسعاف والمطافى، كما قامت شركات الغاز والكهرباء والمياه بفصل المرافق عن العقار.

انهيار عقار أرض الجولف

حادث انهيار عقار أرض الجولف .. شهادات الناجين

أما عن شهادات الناجين وشهود العيان على حادث انهيار عقار أرض الجولف كانت كما يلي :

- مع حلول ساعات الفجر وبعد مرور 16 ساعة على إنهيار عقار أرض الجولف استخرجت الحماية المدنية أول جثمان من أنقاض العقار وتبين أنه لسيدة تدعى ايفيت ستينية العمر.

- بعدها بلحظات بسيطة تم انتشال جثمان فتاة أفريقية تدعى مريم ونقلهما إلى ثلاجة مستشفى منشية البكاري.

- الأتربة تتصاعد بشكل مخيف في المنطقة وأصوات الصرخات في النطاق.

- ثم الشهود على أن مالك الشقة المتواجدة في الطابق الأول بـ عقار أرض الجولف.

- سيدة وقفت أمام العقار تقول: كانت تأتي لـ صيدلية متواجدة أسفل العقار لشراء الأدوية منها وحينما مرت في الصباح وجدته انقاض على انقاض.

- شاهد آخر كانت متواجدا بالداخل برفقة الحماية المدنية قرر بأن هناك اصواتا كانت تصدر من أسفل الأنقاض وأنها لشخص حي وهي فتاة إلا أنه كان من الصعب الوصول إليها بسبب الأنقاض المتراكمة على بعضها.

وأكد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة أن عمليات البحث الجارية أسفرت عن استخراج ناجية من أسفل انقاض العقار المنهار، وأرجعت التحريات أن سبب انهيار العقار وجود أعمال تشطيبات بالدور الثانى، والعقار صادر له ترخيص عام 1972، ثم تم زيادة دور بترخيص عام 1978.

وتم تحديد مكان أشخاص ناجية وعلى قيد الحياة وظلت المحاولات أكثر من 9 ساعات حتى العاشرة مساء أمس الثلاثاء، لرفع الكمرات الخرسانية الضخمة واستخراج الأحياء من أسفلها لإنقاذهم.

ضحايا حادث انهيار عقار ارض الجولف

نتج عن حادث انهيار عقار ارض الجولف سقوط 7 ضحايا، بينهم جثتان تم انتشالهما من تحت الأنقاض هما: (ايفيت نديم محروس 64 سنة، وفتاة من غينيا تدعى مريم عمرها 24 سنة' تم إيداعهما ثلاجة مستشفى منشية البكري. كشفت تحريات المباحث الجنائية بالقاهرة، حصيلة انهيار منزل بأرض الجولف في مدينة نصر.

وسقط 5 مصابين 3 منهم تلقوا الإسعافات بموقع الحادث وهم كلا من: 'محمد بشار ٤٧ سنة، هيمن محمد 62 سنة، ولواء شرطة وائل صبيح 53 سنة'.

قوات الشرطة بالتنسيق مع الأطقم الطبية نقلوا حالتين إلى مستشفى هليوبوليس وهما: 'شيرين يوسف 59 سنة، وإيمان حسان 64 سنة، مصابين بكسور.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
انهيار عقار أرض الجولف (متصدر) .. شهادات الناجين من العقار 30 بجولف مصر الجديدة