معلومات عن الخسوف الجزئي للقمر المتوقع حدوثه في هذا الموعد بشهر سبتمبر

الخسوف الجزئي للقمر في مصر
الخسوف الجزئي للقمر في مصر

كشفت البحوث الفلكية عن موعد الخسوف الجزئي للقمر في مصر وهي الظاهرة التي يعتاد علماء الفلك على رصدها، ويتابعها عشاق الظواهر الفلكية في مصر.

ويهتم محبو الظواهر الفلكية المختلفة، بمعرفة موعد الخسوف الجزئي للقمر والمعلومات التي كشف عنها خبراء المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، إذ أكدوا حدوثه في مصر يوم 18 سبتمبر الجاري.

وخلال التقرير التالي، نعرض معلومات عن الخسوف الجزئي للقمر وفي أي توقيت سيحل في شهر سبتمبر الجاري ؟

معلومات عن الخسوف الجزئي للقمر

أوضح الدكتور ياسر عبد الهادي، رئيس معمل أبحاث الشمس والفضاء بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، في تصريحات له اليوم بشأن الخسوف الجزئي للقمر :

- ستكون مدة فترة الخسوف الجزئي للقمر فقط منذ بداية دخول القمر منطقة ظل الأرض إلى خروجه منها من الجهة المقابلة حوالي ساعة و3 دقائق وذلك يوم 18 سبتمبر

- هذا الخسوف الجزئي ستكون مدته الكلية منذ بداية دخول القمر منطقة شبه ظل الأرض إلى خروجه منها من الجهة المقابلة 4 ساعات و6 دقائق.

- ستكون مدة فترة الخسوف الجزئي فقط منذ بداية دخول القمر منطقة ظل الأرض إلى خروجه منها من الجهة المقابلة حوالي ساعة و3 دقائق.

الخسوف الجزئي للقمر

موعد الخسوف الجزئي للقمر

عن موعد الخسوف الجزئي للقمر أوضح رئيس معمل أبحاث الشمس والفضاء، أن رحلة الخسوف ستبدأ من مرحلة الخسوف شبه الظلي الذي سيحدث في الساعة الثالثة و41 دقيقة و7 ثوان بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة صباح يوم 18 سبتمبر، ثم بداية الخسوف الجزئي في الساعة الخامسة و12 دقيقة و58 ثانية صباحا، تليها ذروة الخسوف والتي ستحدث في الساعة الخامسة و44 دقيقة و18 ثانية صباحا.

وسيتمكّن الراصدين للظاهرة الفلكية، من رؤية الخسوف الجزئي في مصر بسهولة، نظرا لوضوح الرؤية وقت حدوثها.

وأضاف رئيس معمل أبحاث الشمس والفضاء، أنه في مصر سيتم رصد نهاية الخسوف الجزئي، والتي ستحدث في الساعة السادسة و15دقيقة و38 ثانية صباحا.

كما أوضح أنه في هذا التوقيت لن تتم رؤية آخر مرحلة من مراحل الخسوف وهي نهاية الخسوف شبه الظلي، والتي ستحدث في الساعة السابعة و47 دقيقة و27 ثانية صباحا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إسبانيا وسويسرا في دوري الأمم الأوروبية (لحظة بلحظة) | التشكيل