تنسيق المرحلة الثالثة.. موعد وخطوات تسجيل الرغبات على موقع التنسيق

تنسيق المرحلة الثالثة
تنسيق المرحلة الثالثة

تنسيق المرحلة الثالثة، تزايدت عمليات البحث خلال الساعات الماضية عن تنسيق المرحلة الثالثة، خاصة بعد الإعلان عن نتيجة تقليل الاغتراب، فيرغب الطلاب الحاصلين على مجاميع منخفضة بالإضافة إلى الطلاب الناجحين في الدور الثاني في معروفة موعد وخطوات التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة لتسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات.

موعد تنسيق المرحلة الثالثة

تنسيق المرحلة الثالثة، سيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024 لتسجيل رغباتهم في تنسيق المرحلة الثالثة، وكذلك المُتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم في تنسيق المرحلة الثالثة، وذلك في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10/9/2024 حتى يوم الخميس الموافق 12/9/2024.

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة

تنسيق المرحلة الثالثة، حددت وزارة التعليم العالي الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة، وجاء الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة، 205 درجة للشعبة العلمية و205 درجة للشعبة الأدبية بحد أدنى 50٪ للشعبتين العلمية والأدبية.

الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الثالثة

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم إرجاء إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات (الدور الثاني) للثانوية العامة هذا العام 2024، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

خطوات تسجيل الرغبات بتنسيق المرحلة الثالثة

ـ الدخول على موقع تنسيق القبول بالجامعات بالضغط هنا

ـ الضغط على تسجيل الرغبات بتنسيق المرحلة الثالثة.

ـ كتابة رقم الجلوس والرقم السري.

ـ الضغط على الخطوة التالية.

ـ تسجيل الرغبات المتاحة بموقع التنسيق والضغط على حفظ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً