موعد فتح تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وتسجيل رغبات الطلاب

 تنسيق المرحلة الثالثة 2024
تنسيق المرحلة الثالثة 2024

يحتل تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وتسجيل رغبات الطلاب الذين استنفذت رغباتهم في المرحلتين الأولى والثانية، وبالتزامن مع ترقب الطلاب وأولياء الأمور ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة هذا العام، إذ لم يتم فتح باب تنسيق المرحلة إلا بعد ظهورها.

وأوضحت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه اقترب موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني، حيث يحرص الطلاب على متابعة موقع الوزارة لحظة بلحظة لمعرفة موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024، وتسجيل رغباتهم بعد إضافة درجات مواد الدور الثاني لجموعهم الكلي.

موعد تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024

عن موعد تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 أوضح مكتب التنسيق في بيان له، أنه سيتم فتح موقع التنسيق الالكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024.

ويشمل التنسيق الطلاب المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم، وذلك في الفترة من يوم الثلاثاء الموافق 10//9/2024 حتى يوم الخميس الموافق 12/9/2024.

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي -وفقا لمصادرها- موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وظهور نتيجة تقليل الاغتراب، بعد إعلان نتيجة الدور الثاني لامتحانات الثانوية العامة.

كما أوضحت المصادر، أنه لا يمكن تحديد موعد بدء التسجيل في المرحلة، إلا بعدما يعرف طلاب الدور الثاني مجموعهم بعد إضافة مواد الدور الثاني، وأيضا يعرف طلاب المرحلتين الأولى والثانية المتقدمين بمرحلة التحويلات وتقليل الاغتراب، الكليات النهائية التي رشحوا للالتحاق بها.

تنسيق المرحلة الثالثة 2024

نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة

من المُقرر أن توفر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، خلال ساعات فور اعتمادها من محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حتى يبدأ الطلاب تسجيل رغباتهم.

ومد أيمن عاشور وزير التعليم العالي، فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية حتي يوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر الجاري.

خطوات تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة

نعرض في السطور التالية خطوات تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة عبر موقع التنسيق الإلكتروني على النحو التالي:

- ادخل إلى موقع التنسيق الإلكتروني من هنـــــــــا.

- ثم بعد ذلك أدخل رقم الجلوس والرقم السري الخاص بك.

- اكتب رغباتك بالترتيب الذي تراه مع ضرورة مراعاة قواعد التوزيع الجغرافي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً