غلق أكاديمية بلو ستار | تقبل طلاب الـ50% نظير مبالغ مالية.. هام للطلاب بعد إدراجها في القائمة السوداء

أكاديمية بلو ستار
أكاديمية بلو ستار

حذّرت وزارة التعليم والبحث العلمي طلاب الثانوية العامة من التقديم في أكاديمية بلو ستار بالشرقية، تزامنًا مع تنسيق المرحلة الثالثة، وحرص الطلاب على الالتحاق بالجامعات والمعاهد والأكاديميات الخاصة.

وتعتبر أكاديمية بلو ستار من الكيانات الوهمية التي تم الكشف عنها، إذ تتحصّل من الطلاب على مبالغ مالية كبيرة نظير الالتحاق بها، إلا أنها غير معتمدة. حتى قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي غلق هذا الكيان.

التعليم العالي تغلق أكاديمية بلو ستار بالشرقية

أصدر الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قرارًا بغلق أكاديمية بلو ستار بمحافظة الشرقية، والتي تقبل الطلاب من مجموع 50%.

وتوجد أكاديمية بلو ستار في حي الزهور أمام معرض الحبيب ـ الدور الأرضي ـ الزقازيق- محافظة الشرقية، والتى تدَّعي قبول خريجي الدبلومات الفنية «تُجاري، صناعي، زراعي، فُندقي»، وخريجي الثانوية العامة والأزهرية وجميع المُؤهلات العُليا بمجموع يبدأ من 50%.

وحسب مزاعمها، فإن الطلاب يدرسون بها في أقسام (التمريض، الرعاية الصحية، المساحة والخرائط، نظم المعلومات، التبريد والتكييف، السياحة والفنادق، تكنولوجيا البترول، الصحافة والإعلام، وإدارة الأعمال).

غلق بلا عودة .. تحذيرات الطلاب الثانوي من أكاديمية بلو ستار

وجه وزير التعليم العالي فيما يتعلق بغلق أكاديمية بلو ستار، جميع الجهات المُختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتنفيذ القرار الوزاري بالغلق الإداري، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والقضائية حيال المُنشأة حال مُعاودة مُمارسة أعمالها مرة أخرى.

ونجحت جهود لجنة الضبطية القضائية في التصدي لهذه الكيانات ومُداهمة تلك الكيانات الوهمية أو أي مقر يمارس أنشطة تعليمية، دون الحصول على ترخيص، حفاظًا على مصالح الطُلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.

أكاديمية بلو ستار

ما هي المؤسسات المعتمدة من وزارة التعليم العالي ؟

نعرض في الروابط التالية المؤسسات التعليمية المُعتمدة من وزارة التعليم العالي للمرحلة الجامعية الأولى (البكالوريوس، الليسانس).

وأيضًا قائمة سوداء للكيانات الوهمية المضبوطة، والتي يتم تحديثهما بشكل مُستمر، بالتعاون مع الهيئات الرقابية والجهات المعنية. حيث يُمكن للطلاب الاطلاع عليها وأولياء الأمور لتجنب الوقوع ضحية للكيانات الوهمية للتحقق من شرعية أي مؤسسة أكاديمية:

يُمكن الاطلاع على قائمة بالمؤسسات التعليمية المُعتمدة من وزارة التعليم العالي من هذا الرابط :

https://www.facebook.com/share/p/gCYfE2VW5T4EMh1y/?mibextid=oFDknk

يُمكن الاطلاع على قائمة سوداء بالكيانات الوهمية المضبوطة من خلال هذا الرابط :

https://www.facebook.com/share/p/MkPMKFwnwXBzbd3E/?mibextid=oFDknk

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً