مواعيد عمل المحلات في فصل الشتاء 2024

مواعيد عمل المحلات في فصل الشتاء 2024
مواعيد عمل المحلات في فصل الشتاء 2024

يستعرض ' أهل مصر ' مواعيد عمل المحلات في فصل الشتاء 2024، بعدما كشفت وزارة التنمية المحلية، عن تفاصيل مواعيد تطبيق غلق المحلات، والتي من المقرر أن تبدأ نهاية الشهر الجاري وفق القرار الوزاري، وبالتحديد اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر سبتمبر الجاري، ويتم العمل بهذه المواعيد من أجل تحقيق أهداف عدة، أبرزها الاستفادة المثلى من فترة النهار خلال فترة الشتاء، حيث تقل ساعات النهار وتطول ساعات الليل .

ويمكن أيضًا تقليل استهلاك الكهرباء بإعتبار أن الناس يعتمدون أكثر على ضوء الشمس بدلًا من الإضاءة الاصطناعية، كما أن التوقيت الشتوي يعزز من تحسين ظروف القيادة خلال فترة الصباح، وهو ما يساهم في زيادة السلامة على الطرق، وهذا النظام يُعتبر أيضًا فرصة لتكييف نمط الحياة مع تغيرات الفصول المختلفة .

مواعيد عمل المحلات

مواعيد عمل المحلات في فصل الشتاء 2024

جاءت مواعيد عمل المحلات في فصل الشتاء كالتالي:

أولًا: مواعيد عمل المطاعم والمولات في الشتاء 2024

تطبق المواعيد الشتوية للمحلات والمطاعم والمولات يوميًا من 7 صباحًا، وتغلق 10 مساءً مع مد العمل ساعة أيام الإجازات والخميس والجمعة، كما أن مواعيد غلق المطاعم والكافيهات الشتوية، تكون حتى الساعة الـ 12 منتصف الليل مع استمرار خدمة توصيل الطلبات للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

ثانيًا: مواعيد مواعيد عمل الورش في الشتاء 2024

تبدأ مواعيد مواعيد عمل الورش في الشتاء 2024، بداية من حلول الساعة 8 صباحًا حتى 6 مساءً، مع استثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود لخدمة المواطنين.

استثناءات المواعيد الشتوية

هناك عدة استثناءات من المواعيد الشتوية، والتي تمثل أنشطة مستثناة من مواعيد الغلق الشتوية يتمثل أبرزها فيما يلي:

- الصيدليات .

- الأفران .

- البقالة .

- محلات الفاكهة والخضراوات .

عمل المحلات في فصل الشتاء 2024

وذلك لتلبية احتياجات المواطنين الأساسية في الأوقات المختلفة، فالصيدليات تمثل ضرورة لا يمكن الاستغناء عنها على مدار اليوم، وبشكل عام يتم تطبيق التوقيت الشتوي من خلال تأخير الساعة بمقدار ساعة واحدة، وهو ما يتيح توفير الطاقة عبر تقليل الحاجة للإضاءة في الصباح الباكر وحتى الفترة المسائية.

WhatsApp
Telegram