اعرف مواعيد غلق المحلات والورش في سبتمبر.. مع تطبيق التوقيت الشتوي

 مواعيد غلق المحلات
مواعيد غلق المحلات

يهتم الأشخاص بالبحث عن مواعيد غلق المحلات والورش كلما اقتربنا من نهاية شهر سبتمبر، إذ صدر قرار خاص بـ مواعيد غلق المحلات والكافيهات الجديدة، الذي صدر في 1 يوليو الماضي، والمتعلق بتقديم مواعيد غلق المحلات التجارية ساعةً كاملة لترشيد استهلاك الكهرباء.

وفي التقرير التالي، نرصد مواعيد غلق المحلات والورش الجديدة، وموعد تطبيق التوقيت الشتوي، تزامنًا مع نهاية الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر واقتراب نهاية فصل الصيف، والذي يتم الالتزام فيه بالتوقيت الصيفى هذا العام.

مواعيد غلق المحلات والورش

نرصد في التقرير التالي مواعيد غلق المحلات والورش في السطور ونستعرض موعد تطبيق العمل بالتوقيت الشتوي وانتهاء العمل بالتوقيت الصيفي الفترة المقبلة:

في أبريل 2023 صدر قرار مجلس الوزراء بعودة العمل بالتوقيت الصيفي عبر تقديم المواطنين ساعاتهم 60 دقيقة كاملة.

يعد الميعاد الرسمي لنهاية العمل بالتوقيت الصيفي وطبقًا لقرار مجلس الوزراء في أكتوبر المقبل فإن آخر أيام العمل بالتوقيت الصيفي هذا العام سيكون الخميس الموافق 24 أكتوبر 2024، ليبدأ المواطنون في تأخير ساعاتهم 60 دقيقة من صباح الجمعة 25 أكتوبر 2024 إيذانًا ببداية تطبيق التوقيت الشتوي، والذي سيبدأ تطبيقه خلال 38 يومًا من الآن.

العمل بالتوقيت الشتوي

من المقرر أن يتم تأخير الساعات 60 دقيقة في 27 سبتمبر الجاري، بعد انتهاء فترة العمل بالتوقيت الصيفي.

وكانت الحكومة قد أوضحت أنه تم تطبيق التوقيت الصيفي لـ توفير مبلغ 25 مليون دولار، حسب نتائج الدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء، بشأن توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، بالإضافة إلى توفير 1% من استهلاك الكهرباء.

كما كشفت الحكومة أن تطبيق التوقيت الصيفي يؤدي إلى توفير مبلغ 150 مليون دولار على مدار العام.

مواعيد غلق المحلات

مواعيد غلق المحلات

أما عن مواعيد غلق المحالات والكافيهات، تتم مع بدء العمل يوميًّا من 7 صباحًا، على أن يكون الغلق في 10 مساءً مع مد العمل ساعة كل خميس وجمعة والإجازات الرسمية.

وعن وتستمر مواعيد غلق المطاعم والكافيهات حتى الساعة 12 منتصف الليل مع الاحتفاظ بخدمات التوصيل الطلبات للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

مواعيد غلق الورش

عن مواعيد غلق الورش تم تحدديها وفقا للآتي:

- تبدأ من 8 صباحًا وحتى 6 مساءً.

- استثناء الموجودة على الطرق ومحطات الوقود من أجل تلبية احتياجات المواطنين.

- هناك أماكن مستثناة من مواعيد الغلق مثل : (المخابز والصيدليات والبقالة ومحال الخضار والفاكهة بهدف توفير احتياجات المواطنين الأساسية على مدار اليوم).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً