سعر الذهب.. أعلى مستوى على الإطلاق بعد قرار الفيدرالي (تفاصيل)

سعر الذهب
سعر الذهب

يهتم الاقتصاديون بمعرفة حركة سعر الذهب القادمة، عقب اجتماع الفيدرالي الأمريكي، الأربعاء المقبل، والذي سيحسم أسعار الفائدة الفترة المقبلة وهل سيؤثر على تداول الأصفر أم لا .

وارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر، قبل انطلاق اجتماع السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي ووسط توقعات بخفض محتمل لمعدل الفائدة.

اجتماع الفيدرالي الأمريكي

يعقد مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي اجتماع لحسم أسعار الفائدة وسط توقعات بإجراء أول خفض للفائدة منذ عدة سنوات. كما تسبب تزايد احتمال قيام البنك الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس إلى ارتفاع أسعار الذهب وانخفاض مستويات الدولار.

هناك تكهنات حول خفض أسعار الفائدة في اجتماع السياسة النقدية يومي 17 و18 سبتمبر ووتيرة التخفيضات المستقبلية. إذ سيعلن البنك المركزي البريطاني والبنك المركزي الياباني عن قرارات السياسة النقدية وأسعار الفائدة في نهاية هذا الأسبوع.

وتضع الأسواق حاليًا احتمالًا بنسبة 59٪ لخفض 50 نقطة أساس، وسيكون هذا أول خفض لأسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي منذ عام 2020 ومن المتوقع استمرار صعود الذهب.

تأثير اجتماع الفيدرالي على أسعار الذهب

يتأثر سعر الذهب بتراجع أسعار الفائدة التي تقلل من تكلفة الفرصة البديلة للذهب الذي لا يقدم عائد لحائزيه.

وفي اجتماع الفيدرالي الأربعاء المقبل، حول حسم أسعار الفائده في أمريكا، متوقع أن يخفض 25 نقطة أساس أي ربع في المائة.

وفي هذه الحالة، يصعد الذهب لأعلى مستوياته عالميا تصل لأرقام خيالية، بناءً على قرار الخفض، وقد يتجاوز هذا الأسبوع نحو 2600 و2620 دولارا فأعلى.

سعر الذهب

هل يتأثر سعر الذهب في مصر ؟

سؤال يتردد مؤخرًا قبل اجتماع الفيدرالي، هل يتأثر سعر الذهب في مصر ؟ في الحقيقة أنه من المتوقع أن يزيد الذهب في مصر على نهاية العام تاثرا بالحركة العالمية، إلا أن الذهب المحلي في الغالب لا يتأثر بحركته عالميًا. خاصةً أن سوق الطلب قل نتيجة عدم وفرة الأموال لدى الأشخاص الراغبين في الشراء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والريان القطري (0-0) في دوري أبطال آسيا للنخبة (لحظة بلحظة) | ضغط من الريان