اعرف مواعيد غلق المحلات والكافيهات .. بعد انتهاء قرار وقف تخفيف الأحمال

مواعيد غلق المحلات والكافيهات
مواعيد غلق المحلات والكافيهات

يهتم المواطنون بمعرفة مواعيد غلق المحلات والكافيهات الجديدة، وذلك بعد قرار وقف تخفيف أحمال الكهرباء أمس الاثنين الموافق 15 سبتمبر ، وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء الذى اتخذه في يوليو الماضى لوقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال الاجازة الصيفية والذي بدأ تنفيذة في 21 يوليو الماضى.

وطبقا لقرار الحكومة انتهت فترة قرار وقف تخفيف الأحمال أمس الاثنين الموافق منتصف سبتمبر لتعود اليوم الثلاثاء 16 سبتمبر المحافظات لجداول تخفيف أحمال الكهرباء ترشيدا لاستهلاك الكهرباء وتوفيرا للطاقة.

مواعيد غلق المحلات والكافيهات

يهتم الأشخاص بالبحث عن مواعيد غلق المحلات والكافيهات كلما اقتربنا من نهاية شهر سبتمبر، وبعد انتهاء قرار خاص بـ مواعيد غلق المحلات والكافيهات الجديدة، الذي صدر في 1 يوليو الماضي، والمتعلق بتقديم مواعيد غلق المحلات التجارية ساعةً كاملة لترشيد استهلاك الكهرباء.

مواعيد غلق المحلات والكافيهات بعد انتهاء مواعيد تخفيف الأحمال

من المفترض أن ينتهي العمل بالمواعيد الحالية لفتح وغلق المحال التجارية في 26 سبتمبر الجارى وكان قد تم تطبيقه في 1 يوليو الماضي، وسيتم تطبيق المواعيد الجديدة بداية من 27 سبتمبر الجارى.

مواعيد غلق المحلات والكافيهات بالتوقيت الشتوي .. قريبًا

تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحال والتي تسمي المواعيد الشتوية لغلق المحال حيث يتم :

- غلق الكافيهات والبازارات والمطاعم بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية الساعة 12 مساء يوميا، و يتم فتحها الساعة 5 صباحا يوميا ، وفي يومي الخميس والجمعة والأعياد والإجازات الرسمية يتم مد مدة غلق المحال الموجودة بالمولات إلى 1 صباحا.

- يتم غلق الورش الموجودة داخل الكتل السكنية الساعة 6 مساء على أن يتم فتحها في 5 صباحا.

- أما المحال والمولات التجارية فتغلق الساعة 10 مساءا ، بينما تغلق الساعة 11 مساءً يومي الخميس والجمعة والإجازات الرسمية والأعياد .

- تستمر خدمة توصيل الطلبات وخدمة التيك أواي للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار اليوم (24ساعة).

وفيما يتعلق بمحال البقالة والسوبر ماركت وبيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات والمخابز والأفران فيتم استثنائها من المواعيد الجديدة لغلق المحال المواعيد الشتوية.

مواعيد غلق المحلات والكافيهاتمواعيد غلق المحلات والكافيهات

مواعيد غلق المحلات الحالية :

يتم فتح المحال التجارية يومياً الساعة 7 صباحاً على أن يتم الغلق في تمام الساعة 10 مساءً ، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق 11 عشر مساءً.

مواعيد فتح وغلق المولاتاما مواعيد فتح المولات التجارية يومياً خلال الفترة المشار إليها اعتباراً من الساعة 10 صباحاً وتغلق الساعة 12 منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 1 صباحاً.

مواعيد الكافيهات المطاعم

أما مواعيد فتح المطاعم و الكافيهات والبازارات يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتبارًا من الساعة 6 صباحًا على أن يتم الغلق في تمام الساعة 12 منتصف الليل.

واستمرار خدمات التيك أواي و توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم و الكافيهات، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس و الجمعة و في أيام الإجازات و الأعياد الرسمية لتغلق الساعة 1 صباحا .

مواعيد الورش

تكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا خلال الفترة المشار إليها كما هو معمول به حالياً في التوقيتات الصيفية اعتبارًا من الساعة 8 صباحًا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة 7 مساءً.

ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين وذلك حفاظاً على توفير الخدمات الهامة لهم .

المحلات المستثناة من الغلق

تستثنى من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية السابق ذكرها، محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران.

مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات وفقا لقرارات مجلس الوزراء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وميلان في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | التشكيل