المحذوفون من بطاقات التموين .. قائمة بسارقي الكهرباء لحذفهم من الدعم

حذف الأشخاص من بطاقات التموين
حذف الأشخاص من بطاقات التموين

حددت وزارتي الكهرباء والتموين، قائمة المحذوفون من بطاقات التموين لإدراج أسمائهم ضمن قائمة إلغاء الدعم. وتدرس وزارة التموين هذه القائمة لمعرفة من يحصل على الدعم منهم تمهيدا لرفعهم من الدعم وحذف البطاقة التموينية.

وكشف مسؤولو وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن تجهيز شركات الكهرباء قائمة بأسماء أعداد من المواطنين بأرقام بطاقتهم وعناوين سكنهم بهدف إرسالها إلى وزارة التموين لإلغاء الدعم عنهم.

وتضم هذه القائمة المواطنين الذين حررت لهم محاضر سرقة كهرباء وعلى رأسهم أصحاب الممارسة لأنها تعد سرقة تيار أيضًا.

قائمة بسارقى الكهرباء لحذفهم من التموين

أرسلت وزارة الكهرباء قد لوزارة التموين كشوفات بحوالى 500 ألف مواطن صدرت لهم محاضر سرقة التيار الكهربائي سواء من رجال الضبطية القضائية أو مباحث الكهرباء.

جاء ذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء ببدء حصر كل من سرق تيار كهربائي لإيقاف دعم السلع التموينية له ورفع اسمه من بطاقة التموين.

وتتبع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة حلولا عدة للحد من نسبة الفقد الفنى وسرقة التيار الكهربائى خاصة بعد زيادة نسبة سرقة الكهرباء التي تعدى 2 مليار سنويًا.

المحذوفون من بطاقات التموين

تعتبر قائمة المحذوفون من بطاقات التموين من الطرق البديلة التى تبحثها وزارة الكهرباء حاليًا وتعمل بها، للحد من هذه الظاهرة كما يلي :

بدأت وزارة الكهرباء ممثلة فى جميع شركات التوزيع التسعة على مستوى الجمهورية شن حملات مكثة للتفقتيش على المشتركين الذين يقومون بتوصيلات مخالفة من خلف العداد وكذلك موصلى التيار بغير الطرق القانونية ويتم محاسبتهم على أعلى شريحة استهلاك وهى تعريفة موحدة بقيمة 214 قرشا ونص.

شددت على المواطنين تركيب العدادات الكودية دون أي شروط.

كيفية تركيب العدادات الكودية

سمحت الحكومة لجميع المواطنين، بتركيب العدادات الكودية للمبانى المخالفة دون أية اشتراطات أو قيود ويكون تركيب العداد الكودى بشكل مؤقت وذلك لأقرب الأجلين إما تفنين الوضع طبقا لقانون التصالح فى بعض مخالفات البناء أو تنفيذ القرار الإداري أو الحكم القضائى بإزالة العقار الوصل له التيار بوسيلة غير قانونية.

وتحدد شركات توزيع الكهرباء العقارات والمنشآت الموصل لها التيار داخل نطاق اختصااصها وتبادر بتركيب العدادات الكودية لهم ،وتتم المحاسبة على قيمة استهلاك الكهرباء بسعر التكلفة المحدد من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وهى تعريفة موحدة 214.5 قرش.

تلزم شركات التوزيع بحساب قيمة العداد الكودى والأعمال اللازمة للتركيب بقيمة التكلفة الفعلية وتقوم بخصم القيمة على أقساط من قيمة الشحن وفقا للقواعد المقررة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً