الشروط الجديدة لـ حذف الأشخاص من على بطاقات التموين.. منها عدد الموبايلات في المنزل

شروط حذف الأشخاص من بطاقات التموين
شروط حذف الأشخاص من بطاقات التموين

بدأ البحث عن شروط حذف الأشخاص من بطاقات التموين وفقا للقرارات الجديدة التي اتخذتها وزارة التموين والتجارة الداخلية لغربلة بطاقات الدعم، بالتنسيق مع رئاسة مجلس الوزراء.

في التقرير التالي نعرض الشروط الجديدة التي اتخذتها الوزارة لـ شروط حذف الأشخاص من بطاقات التموين من غير المستحقين، إذ يبلغ أعداد المواطنين المستفيدين نحو 60 مليون.

شروط حذف الأشخاص من بطاقات التموين

أوضح الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الخاص والمحلي والأجنبي بالحوار الوطني، في تصريحات تليفزيونية له بشأن غربلة بطاقات التموين ما يلي :

- هناك غربلة لكل حاملي بطاقات التموين خلال الفترة المقبلة خصوصًا أن هناك أكثر من 60 مليون شخص يصرفون التموين وليس كل هؤلاء المواطنين يستحقون الدعم.

- هناك أشخاصًا في منظومة التموين لا يستحقون الحصول على دعم.

- الراتب واستهلاك الكهرباء وامتلاك السيارات ونوعها والموديل الخاص بها؛ كلها محددات عن استحقاق المواطن الدعم من غيره .

أما عن الشروط الجديدة لـ حذف الأشخاص من بطاقات التموين وفقا لـ مقرر لجنة الاستثمار الخاص والمحلي والأجنبي بالحوار الوطني :

- وجود تكييف في المنزل.

- استهلاك الكهرباء بزيادة.

- استهلاك الإنترنت المنزلي.

- عدد الموبايلات داخل كل أُسرة.

وأوضح مقرر لجنة الاستثمار الخاص والمحلي والأجنبي بالحوار الوطني أن كل هذه المعايير ستحدد مستحقي الدعم من عدمه في بطاقات التموين، مشيرًا إلى أن بطاقات التموين تم تنقيتها أكثر من مرة.

خطاب وزارة التموين للمديريات لمتابعة غربلة بطاقات التموين

طالبت وزارة التموين، المديريات في كل المحافظات، بأن يتم التحقق من بطاقات تموين المواطنين في حال ورود رسالة إليهم تفيد بأنه سيتم إيقاف البطاقة، موضحة حسب خطاب أرسلته إلى المديريات ما يلي :

أولا - في حال ورود رسالة لأي مواطن على بون صرف الخبز مضمونها 'سوف يتم إيقاف البطاقة في موعد أقصاه 31 أغسطس 2024، وذلك في حالة عدم تقديم المستندات لمديرية التموين التابع لها'.

ثانيا - يجب أن يتم فحص تلك المستندات المقدمة من المواطن في الحالات الآتية: (مطابقة تلك المستندات بالأفراد المقيدين بالبطاقة التموينية الخاصة بالمواطن- ويتم ارسال تلك الحالات إلى ديوان عام الوزارة في كشوف موضح بها الآتي: ( اسم صاحب البطاقة والرقم القومي/ رقم البطاقة التموينية/ أسماء المستفيدين والرقم القومي)ز

ثالثا- في حال وجود أحد الافراد المقيدين بالبطاقة ليس له صلة قرابة بأفراد الأسرة، يتم حذف تلك الأفراد، وإرسال تلك الحالات إلى ديوان عام الوزارة في كشوف موضح بها التالي: (اسم صاحب البطاقة والرقم القومي/ رقم البطاقة التموينية/ اسم المستفيد الذي ليس له صلة قرابة بأفراد الأسرة والرقم القومي له).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً