أسبوع الأمطار.. منخفض جوي يسيطر على حالة طقس مع بداية الخريف غدا

المنخفض الجوي
المنخفض الجوي

أثّر المنخفض الجوي على أجواء القاهرة وباقي أنحاء الجمهورية، إذ أكد خبراء الأرصاد الجوية، أن الساعات المقبلة ستشهد البداية الرسمية لفصل الخريف 2024، وذلك بالتزامن مع مزيد من الانخفاضات في قيم درجات الحرارة.

كما أوضح الخبراء، أنه على مدار الأسبوع الجاري ستكون درجات الحرارة حول المعدل، فتتراوح درجات الحرارة العظمى بين 32 و33 درجة مئوية.

انتهاء فصل الصيف رسميًا

ينتهي غدًا الأحد فصل الصيف رسميًا، ويحل فصل الخريف، إذ يبحث عنه الأشخاص بكثافة للخلاص من الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، متسائلين عن طبيعة الأجواء الأيام المقبلة، وهل تتعرض البلاد لأي ظواهر جوية من شأنها تعيد ارتفاع الحرارة من جديد..

سقوط أمطار

في هذا الشأن، أوضحت منا غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أنه اعتبارًا من الغد ومع بداية فصل الخريف 2024 ستشهد حالة الطقس فرص سقوط أمطار خفيفة على بعض الأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وستكون الأجواء خريفية بشكل كبير.

وأضافت، أنه اعتبارًا من اليوم ستتحول مصادر الكتل الهوائية التي تشهدها حالة الطقس، إلى كتل هوائية شمالية معظمها قادم من جنوب غرب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، مع امتداد مرتفع العروض الوسطى.

تفاصيل المنخفض الجوي

تأثير المنخفض الجوي على البلاد

أوضح خبراء هيئة الأرصاد الجوية، تأثير المنخفض الجوي على البلاد .. كما يلي :

- تتأثر حالة الطقس بشكل تدريجي بامتداد منخفض جوي.

- سيعمل على وجود بعض السحب المنخفضة والمتوسطة التي قد تحجب جزءا من أشعة الشمس.

- ستشهد حالة الطقس انخفاضًا في قيم درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية بمعدل من 4 إلى 6 درجات.

- ستستمر الرطوبة ولكن لن تكون نسبتها مرتفعة بشكل كبير.

وأشارت خبراء الأرصاد، إلى أن أجواء فترة النهار ستكون حارة على السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد.

وستكون الأجواء شديدة الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، أما خلال فترات الليل ومع الغياب التام لأشعة الشمس سيكون هناك انخفاض ملموس في قيم درجات الحراة الصغرى، خاصة في فترات الليل المتأخر وساعات الصباح الباكر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً