قبول 50 ألف معلم من غير المعينين رسميًا لسد العجز .. «الحصة بـ50 جنيهًا»

قبول 50 ألف معلم من غير المعينين
قبول 50 ألف معلم من غير المعينين

تصدّر قبول 50 ألف معلم من غير المعينين اهتمام بحث الآلاف من المدرسين، وهو بارقة للعديد من المعلمين غير المعينين، وفتح باب رزق لهم بعد معاناتهم سنوات.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا بقبول والاستعانة بعدد 50 ألف معلم من غير المعينين بوزارة التربية والتعليم على مستوى جميع مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، وذلك لمرحلة التعليم الأساسي بقيمة 50 جنيها للحصة الواحدة بحد أقصى 20 حصة أسبوعيا للمعلم.

وأرسلت خطابا موجها للمديريات التعليمية، بالموافقة الاستعانة بهؤلاء المدرسين غير المعينين، على أن يحصلون على مستحقاتهم في الثامن والعشرون من كل شهر.

خطة الحكومة لـ سد العجز بالمدارس .. الاستعانة بـ 50 ألف معلم رسميًا

جاءت الاستعانة بـ 50 ألف معلم بناءً على خطة وزير التربية والتعليم لمواجهة أزمة عجز المعلمين في المدارس والتي تتضمن ما يلي :

- استكمال المبادرة الرئاسية لمسابقة تعيين 30 ألف معلم سنويًا.

- قانون مد الخدمة رقم 15 لسنة 2024.

- التعاقد مع 50 ألف معلم بالحصة للعمل طبقًا لاحتياج كل إدارة تعليمية.

- الاستعانة بالخريجين لأداء الخدمة العامة بالتعاون مع وزارتي التعليم العالي والتضامن الاجتماعي.

قبول 50 ألف معلم من غير المعينين

أعلنت وزارة التربية والتعليم، في بيان رسمي لها اليوم الأحد، الموافقة على عمل 50 ألف معلم من غير المعينين، على أن يتم إعداد كشف بحد أقصى يوم 10 من كل شهر موضح به أسماء ومستحقات المعلمين الذين تم الاستعانة بهم وموافاة وزارة المالية الإدارة المركزية للتعليم والبحث العلمي بهذا الكشف شهريا.

كما أشارت الوزارة، إلى ضرورة الالتزام بالحد الأقصى للعدد المستعان بهم من غير المعينين بوزارة التربية والتعليم والمحدد للمديرية.

وزير التربية والتعليم يوافق على 50 ألف معلم من غير المعينين

موعد سداد مستحقات 50 ألف معلم مقبولين لسد العجز في المدارس

حددت وزارة التربية والتعليم، موعد سداد مستحقات 50 ألف معلم مقبولين لسد العجز في المدارس حيث سيتم سداد مستحقات المعلمين الذين تم الاستعانة بهم يوم 28 من كل شهر، بناءً على التنسيق الذي تم مع وزارة المالية الإدارة المركزية للتعليم والبحث العلمي.

ولفتت إلى أنه في حالة وجود أي معوقات أو تعثر في السداد في التوقيتات المحددة يتم التواصل (فورًا) مع الإدارة المركزية للشئون المالية بديوان عام الوزارة.

تخصصات 50 ألف معلم لسد العجز بالمدارس

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تخصصات 50 ألف معلم لسد العجز بالمدارس على أن يكون الحد الأقصى لعدد المستعان بهم من غير المعينين بوزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة وفقا لما يلي :

- اللغة العربية : 1120

-الرياضيات : 2005

-اللغة الإنجليزية : 800

- العلوم : 286

- الدراسات الاجتماعية : 347

- الإجمالي 4668

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك وفيزبريم المجري في كأس العالم للأندية لكرة اليد (لحظة بلحظة)