موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاع الخاص رسميًا.. الأحد أم الخميس المقبل؟

موعد إجازة 6 أكتوبر 2024
موعد إجازة 6 أكتوبر 2024

يبحث الآلاف من العاملين عن موعد إجازة 6 أكتوبر للقطاع الخاص 2024، إذ أعلن مجلس الوزراء عن الموعد الرسمي اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر.

ومن المعروف أن يوم 6 أكتوبر هو إجازة رسمية مدفوعة الأجر بنصوص مواد قوانين العمل المعمول بها في البلاد، بمناسبة الاحتفالات بذكرى نصر أكتوبر المجيدة.

موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 رسميًا

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارا بأن يكون يوم الأحد المقبل، الموافق 6 من شهر أكتوبر 2024 مساءً، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص؛ بمناسبة عيد القوات المسلحة نصر 6 أكتوبر.

وحتى الآن لم تصدر وزارة العمل موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 مساءً، بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر، ولكن من المتوقع أن توافق قرار رئيس مجلس الوزراء باعتبار يوم الأحد 6 أكتوبر 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعات الحكومية والعامة والخاصة بما في ذلك طلاب المدارس والجامعات.

وفي بعض الأحيان قد يجوز لبعض جهات العمل الخاصة بترحيل يوم الإجازة ليوم الخميس إذا تطلبت ضرَرة العمل لذلك.

موعد إجازة 6 أكتوبر 2024

موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاع الخاص رسميا

أعلن محمد جبران وزير العمل، الثلاثاء، أن الأحد المُقبل إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة الاحتفال بالذكرى الواحد والخمسين لإنتصارات أكتوبر المجيدة.

جاء ذلك في إطار صدور قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3230 لسنة 2024، والمُتضمن أن يكون الأحد الموافق 6 من شهر أكتوبر عام 2024 ،إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية ،والهيئات العامة ،ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر 1973.

إجازة 6 أكتوبر 2024

أكد القرار الصادر برقم 22 لسنة 2024 أن الأحد إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم ،إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مِثّلي أجره اليومي.

وبحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملين بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد، والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

وأصدرت الوزارة كتابًا دوريًا لمديريات العمل بالمحافظات بتوقيع خالد ابو بكر رئيس الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة، وذلك لوضع احكام القرار موضع التنفيذ، ومتابعة هذه الإجازة بمواقع العمل والإنتاج بالمنشآت والشركات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بدء المرحلة الثانية من الهجوم الإيراني على إسرائيل (تغطية خاصة)