في ذكرى نصر أكتوبر 73 .. فيديو نادر لـ جبهة أخرى قادها المواطنون في الشوارع

لقطات نادرة في نصر أكتوبر 73
لقطات نادرة في نصر أكتوبر 73

في ذكرى نصر أكتوبر 73 المجيد، نتذكر بكل فخر واعتزاز البطولات التي سطرها أبطالنا الشجعان. إنه يوم يجسد إرادة شعب وعزيمة أمة في استرداد الأرض والكرامة، لن ننسى الدروس المستفادة من هذا النصر العظيم، وسنظل نحتفل بهذا اليوم كرمز للعزة والتحدي.

في ذكرى نصر أكتوبر 73 لابد أن نتذكّر بطولة وجسارة جيشنا الذي نجح في تغيير التاريخ واسترجاع الكرامة للشعب المصري، فـ نصر أكتوبر لم يكن مجرد يوم في التقويم، لكنه رمز للإصرار والشجاعة التي نفخر بها كل عام وقت حلول ذكراه.

نصر أكتوبر 73 .. فيديو نادر

في ذكرى نصر أكتوبر العظيم نعرض فيديو نادر يتضمن لقطات حية من تجمعات الشعب المصري، وتسابقه في طوابير التبرع بالدم والذهب والمال، من أجل دعم الجيش المصري في معركته في القنال، واقتحامه حاجز خط بارليف المنيع.

لنجد ملحمة أخرى يسطرها المواطن توازي معركة الجنود في الدفاع عن الأرض، فالشعب يلتفت حول نفسه وقواته المسلحة، بكل قوة وصبر وتضحية لتحقيق النصر واسترجاع الأرض.

ذكرى نصر أكتوبر 73

أصبح الجندي المصري في حرب 6 أكتوبر يعادل كتيبة دبابات كاملة، مما غير معادلة الحروب بشكل جذري، حيث تمكن الجنود من تحقيق خسائر فادحة للعدو وصلت لـ 2656 قتيلًا، و7250 جريحًا، وأكثر من 340 أسيرًا، وتدمير 400 دبابة، تدمير 400 دبابة، واستيلاء الجيوش العربية على دبابات أخرى.

نصر أكتوبر 73تدمير أكثر من 300 طائرة حربية و25 مروحية.يذكر أنه بتاريخ 28 سبتمبر الجاري أفرجت إسرائيل عن أرشيفها السري الكامل لحرب السادس من أكتوبر، بعد 50 عاماً على اندلاعها.

وسبق للأرشيف الإسرائيلي أن نشر في سنوات ماضية وثائق عن الحرب، لكنه أوضح أن المجموعة الجديدة هي المتكاملة، موضحاً أن الحرب شهدت مقتل نحو 2656 جندياً إسرائيلياً، إضافة إلى أسر المئات وإصابة أكثر من 7200 جندي ومدني.

نصر أكتوبر 73

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان ونيس (0-0) في الدوري الفرنسي (لحظة بلحظة) | ضغط من الباريسي