حادث قطار المنيا .. عندما تصبح قضبان القطار طريقًا للموت | تطورات الحادث

ماذا قال وزير النقل عن حادث قطار المنيا ؟

حادث قطار المنيا
حادث قطار المنيا

تصدّر حادث قطار المنيا 2024 بحث الآلاف من الأشخاص لمعرفة أسباب وتطورات الفاجعة التي استيقظ المصريين عليها، صباح اليوم الأحد الموافق 13 أكتوبر.

وبعد وقوع حادث قطار المنيا اليوم، أصدرت وزارة النقل بيانًا إعلاميًا، لتوضح أسبابه، مؤكدة أنه ستتم إحالة المتسببين عن الحادث سواء كانوا من السائقين، أو ملاحظى الأبراج، أو مهندسى التشغيل، أو رئيس المنطقة، إلى النيابة العامة للتحقيق معهم، ومحاسبتهم بهدف توقيع العقوبات المشددة عليهم، والتي تتناسب مع عظم الجرم الذي ارتكبوه، وأنه لن يفلت أي مخطئ من العقاب، تحقيقًا للردع العام وليصبحوا عبرة لكل من يهمل أو يخطئ أو يتقاعس عن أداء واجبه الوظيفي.

أسباب حادث قطار المنيا

أرجعت وزارة النقل أسباب حادث قطار المنيا هي اصطدام جرار بمؤخرة قطار 1087 النوم (عربة القوى)، القادم من أسوان باتجاه القاهرة، وذلك في المسافة بين أبوقرقاص، والمنيا، والذي أدى إلى سقوط عربة القوى.

وأكدت وزارة النقل في بيانها، أنه لن تتوانى عن محاسبة أي متسبب على خطئه، سواء كان هذا الخطأ ناشئًا عن الإهمال، أو الرعونة، أو عدم مراعاة القوانين والأنظمة الخاصة بهيئة السكك الحديدية.

حادث قطار المنيا أكتوبر 2024

كشفت تقارير مديرية الصحة بالمنيا حول تطورات حادث قطار المنيا اليوم :

- مصرع مجند وإصابة21 شخصًا بينهم 3 سيدات أجنبيات من دولتي ماليزيا وكولومبيا، في حادث تصادم جرار (باور) بقطار النوم رقم 1087 أثناء تخزينه بمنطقة ماقوسة، تمهيدًا لاستكمال رحلته إلى القاهرة قادمًا من أسوان، وهو ما تسبب في سقوط عربتين بالقطار داخل ترعة الإبراهيمية، ووفاة مجند وإصابة 21 آخرين.

حادث قطار المنيا

ضحايا حادث قطار المنيا

أعلنت وزارة الصحة والسكان تحسن وخروج 19 مصابا من مصابي حادث قطار المنيا اليوم بعد تلقيهم العلاج.

وأكدت الوزارة، في بيان عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، استمرار حجز مصابين لتلقي العلاج بمستشفى المنيا العام، ونقل حالة وفاة من موقع الحادث لمستشفى المنيا العام، وما زالت فرق الإنقاذ تواصل عملها في موقع الحادث.

حادث قطار المنيا اليوم

أكد خالد عبدالغفار، وزير الصحة، توفير الخدمات الإسعافية والعلاجية لمصابي حادث قطار المنيا الذي وقع صباح اليوم وكلف نائبه الدكتور محمد الطيب بالتوجه لمحافظة المنيا لمتابعة الوضع الصحي ميدانيا، كما وجه برفع درجة التأهب الطبي للمستشفيات الواقعة في النطاق الجغرافي للحادث.

وأعلنت الوزارة الدفع بـ23 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع حادث القطار، موضحة أن الحصر المبدئي يشير إلى أن عدد المصابين بلغ 20 مصابا، وتم نقل 19 منهم إلى مستشفى المنيا العام، ومصاب واحد إلى مستشفى المنيا الجامعي، وتشير الفحوصات الأولية إلى أن الإصابات تتراوح ما بين كدمات وسحجات وجروح ظاهرية ومازال الأطباء يعملون على تحديد الوضع الصحي الدقيق للمصابين والمتابعة مستمرة.

تصريحات وزير النقل عن حادث قطار المنيا

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، الفريق مهندس كامل الوزير، أنه ستتم إحالة كل من تسبب في وقوع حادث قطار المنيا إلى النيابة العامة.

وشدد على أن وزارة النقل ستتخذ الإجراءات القانونية والتأديبية المغلظة والتعامل مع العناصر المهملة بكل حسم بهدف بترها من منظومة السكك الحديدية.

وعادت حركة القطارات بعد اصطدام جرار بمؤخرة قطار قادم من أسوان باتجاه القاهرة في المسافة بين أبوقرقاص والمنيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً