موعد تقييم الصف الخامس الابتدائي على موقع الوزارة.. والرابط المخصّص

موعد تقييم الصف الخامس الابتدائي
موعد تقييم الصف الخامس الابتدائي

يزداد البحث عن موعد تقييم الصف الخامس الابتدائي على موقع وزارة التربية والتعليم، والرابط المخصص وضوابط التقييمات والامتحانات الشهرية.

تقييمات الصف الخامس الإبتدائى هي محل اهتمام عدد كبير من أولياء الأمور في مصر، إذ زاد بحث الطلاب حول رابط تقييمات الصف الخامس الإبتدائى تزامنًا مع نهاية الأسبوع الثالث من العام الدراسى الجديد 2025- 2026.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، عن ضوابط وتعليمات التقييمات والاختبارات الشهرية لطلاب صفوف النقل.

موعد تقييم الصف الخامس الابتدائي .. نظام الواجبات المنزلية الموحدة

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على المديرات التعليمية بكافة المحافظات على مستوي الجمهورية، بضرورة تطبيق وتنفيذ قرار نظام التقييمات والواجبات الأسبوعية الموحدة حسب ما وردت في القرارات الوزارية رقم (137- 136- 138).

ويجب على المدارس أن تنفذ هذا النظام من خلال تقسيم طلاب الفصل إلى 3 مجموعات على أن تتنوع التقييمات بهدف تحقيق الأهداف المرغوبة من هذا النظام وهي تقييم وقياس نواتج التعلم المستهدفة مع الطلاب بجميع المراحل المختلفة.

رابط تقييمات الصف الخامس الإبتدائى

يستطيع طلاب الصف الخامس الإبتدائى الإطلاع على التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية ومعرفة موعد التقييمات والاختبارات الشهرية بالعام الدراسي الحالي 2024: 2025 من هنــــــا.

التقييمات الأسبوعية لطلاب الخامس الابتدائي

يتم إجراء التقييمات الأسبوعية لطلاب صفوف النقل في كل مادة داخل الفصل خلال وقت الحصة المخصص على أن يكون التقييم الأسبوعي مبسط، حيث لا تزيد التقييمات الأسبوعية عن مفردتين فقط في كل تقييم حتي يكون وقت إجراء التقييم خمس دقائق حرصًا على وقت الشرح.

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بتنفيذ الاختبارات الشهرية وفقًا لتنظيم أعمال التقييمات والامتحانات الشهرية إلى جانب الالتزام بمواصفات الورقة الامتحانية.

موعد أول تقييم شهري لطلاب صفوف النقل بالعام الدراسي الجديد 2024-2025

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد أول تقييم شهري لطلاب صفوف النقل بالعام الدراسي الجديد 2024\2025، وذلك تنفيذاً لقرارات وزير التربية والتعليم، حيث يتم عقد أول اختبار شهري الخاص بشهر أكتوبر في الأسبوع الأخير من الشهر كما هو معتاد كل عام دراسي.

موعد تقييم الصف الخامس الابتدائي

عقد 3 اختبارات شهرية بالفصل الدراسي الأول 2024-2025

من المقرر أن يتم إجراء 3 اختبارات شهرية بالفصل الدراسي الأول، كل اختبار منهم يستهدف أجزاء معينة من الموضوعات الدراسية التي يدريسها الطالب بهدف قياس نواتج التعليم.

التقييمات والامتحانات الشهرية للصفوف الابتدائية

حددت وزارة التربية والتعليم ضوابط تنظيم أعمال امتحانات شهر أكتوبر 2024 بالمرحلة الابتدائية، كالأتى:

- إجراء التقييمات والامتحانات الشهرية للصفين الاول والثاني الابتدائي من خلال معلم المادة داخل الحصة.

شكل اسئلة التقييمات الشهرية

1-سؤال أكمل مفردتين بدرجتين.

2- سؤال اختيار من متعدد مفردتين بدرجتين.

3- سؤال مقالي مفردة بدرجة واحدة.

4- إجمالي المفرادات لصفوف المرحلة الابتدائية 5 مفردات بخمس درجات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة منتخب مصر وموريتانيا (0-0) في تصفيات كأس أمم إفريقيا| (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة