موعد افتتاح مترو الإسكندرية الجديد.. أبرز مشروعات البنية التحتية بالمنطقة

موعد افتتاح مترو الإسكندرية الجديد
موعد افتتاح مترو الإسكندرية الجديد

يترقب ألاف المواطنين موعد افتتاح مترو الإسكندرية الجديد، والذي يمثل خطوة كبيرة نحو تحسين البنية التحتية وتطوير وسائل النقل الجماعي في المدينة، و يأتي في إطار جهود الدولة لتخفيف الازدحام المروري وتقديم خدمات نقل حديثة وآمنة للمواطنين.

مما يجعل الإسكندرية مدينة أكثر حداثة واستدامة في السنوات القادمة، ويستعرض' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي، تفاصيل موعد الافتتاح وأهمية المشروع في دعم المدينة بأكملها .

موعد افتتاح مترو الإسكندرية الجديد

من المتوقع أن يحين موعد افتتاح مترو الإسكندرية الجديد خلال المرحلة الأولى، مع حلول عام 2027، بعد استكمال جميع الدراسات الفنية والهندسية، وقد بدأت أعمال التطوير بالفعل بالتعاون، مع شركات عالمية متخصصة في بناء البنية التحتية، لمشروعات النقل الجماعي، وتعمل الدولة على تسريع وتيرة العمل لضمان افتتاح المشروع في الوقت المحدد.

موعد افتتاح مترو الإسكندرية

أهمية مشروع مترو الإسكندرية

تكمن أهمية المشروع في مواجهة مدينة الإسكندرية تحديات مرورية متزايدة، نظرًا لتزايد عدد السكان والنشاط السياحي والاقتصادي، ويعتبر مترو الإسكندرية الحل المثالي لمواجهة هذه التحديات، حيث من المقرر أن يساهم فيمايلي:

- تخفيف التكدس المروري: فهو وسيلة سريعة وآمنة لنقل عدد كبير من الركاب، مما سيخفف الضغط على الطرق الرئيسية، ويقلل من الازدحام في المدينة.

- تحسين جودة الهواء: وذلك بفضل تقليل الاعتماد على السيارات والمركبات الشخصية، كما سيساهم المترو في الحد من انبعاثات الكربون، وتحسين جودة الهواء في الإسكندرية.

- تعزيز التنمية الاقتصادية: سيعزز المترو حركة الأفراد والبضائع، مما يسهم في نمو الأنشطة التجارية والسياحية والصناعية في المدينة.

- توفير فرص عمل: أثناء مراحل الإنشاء وبعد الانتهاء من المشروع، كما سيوفر المترو العديد من فرص العمل في مجالات النقل والخدمات.

- تعزيز السياحة : فمن المقرر أن تسهل شبكة المترو الوصول إلى المواقع السياحية الشهيرة في الإسكندرية، مثل الكورنيش وقلعة قايتباي، ويجعل التنقل داخل المدينة أسرع وأكثر سهولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حادث أتوبيس جامعة الجلالة.. النيابة العامة تحيل سائق الحافلة إلى المحكمة الجنائية