أسعار تذاكر القطارات بعد تحريك سعر المواد البترولية.. لايوجد زيادة

أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية
أسعار تذاكر قطارات السكك الحديدية

تزايد البحث عن أسعار تذاكرقطارات السكك الحديدية، بعد قرار لجنة التسعير التلقائي بوزارة البترول والثروة المعدنية، برفع أسعار السولار والبنزين، حيث أصبح هناك تخوفات من حدوث زيادات في الأسعار، خاصة وأن الأسعار قد تم تحريكها خلال الأشهر القليلة الماضية، التي جاءت نتيجة ارتفاع تكاليف التشغيل، والنقل لم تكن قد رفعت التذاكر قبل ذلك من فترة طويلة .

أسعار تذاكر قطارات السكك

نظرًا لاهتمام قطاع كبير من المواطنين بهذا المرفق الحيوي، حيث تمتلك مصر خطوط شبكة سكك حديد مصر، تمتد لمسافة 9570 كيلو مترا، وتخدم 23 محافظة، كما أن لديها أسطول يصل إلى 3040 عربة ركاب، منها 850 عربة مكيفة، إضافة إلى 8553 عربة بضائع، ونحو 793 جرارًا.

هل حدثت زيادة أسعار تذاكر القطارات ؟

أفادت العديد من المصادر بالهيئة القومية للسكك الحديدية، أنه لا توجد زيادة على أسعار تذاكر القطارات بعد قرار تحريك أسعار المواد البترولية، وكان المهندس ' محمد عامر ' رئيس الهيئة قد قال في تصريحات إعلامية منذ عدة أيام أنه لاتوجد زيادة بعد افتتاح محطة بشتيل الجديدة .

حيث رد على سؤال طبيعة أسعار التذاكر في محطة بشتيل، قائلا: 'مافيش أي تغيير في أي سعر في أي نوع قطارات، ولا تحريك في أسعار محطة قطارات بشتيل والقيادة السياسية مصرة تكون الأسعار، ثابتة ولا تغيير دون الرجوع للدولة' .

أخر زيادة في أسعار تذاكر القطارات

تم رفع أسعار التذاكر على جميع القطارات بجميع المحافظات، خلال الأشهر الماضية، و وتراوحت الزيادات لأسعار التذاكر ما بين12.5% لبعض القطارات و25% للقطارات الأخري، وبشكل عام تقوم لجنة تسعير المواد البترولية في مصر، بالاجتماع كل ثلاثة أشهر لمراجعة أسعار البنزين .

تذاكر قطارات السكك الحديدية

ويتم عقد هذا الاجتماع في ظل تغييرات ملحوظة في أسعار النفط العالمية، وقد شهدت الأسواق تقلبات بين انخفاضات، وارتفاعات طفيفة نتيجة للأوضاع الجيوسياسية والاقتصادية، مما يجعل من الصعب توقع اتجاه الأسعار بدقة خلال الفترة الحالية أو حتى المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً