مفاجأة .. عودة عمل بطاقات التموين الموقوفة لهذه الفئات

بطاقات التموين الموقوفة
بطاقات التموين الموقوفة

يزداد نسب البحث عن بطاقات التموين الموقوفة ومن هي الفئات التي سيعود لها الدعم، رغم وجودها في الكشوفات التي استلمتها وزارة التموين من وزارة الكهرباء.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عملها على عدوة تفعيل بطاقات التموين الموقوفة، ليكون هذا القرار بمثابة بشرى سارة على الكثير من المواطنين الذين تضرروا بوقف البطاقة خلال الأيام الماضية.

وقرر الدكتور شريف فاروق، وزير التموين، إعادة العمل مرة أخرى ببطاقات التموين الموقوفة بسبب الممارسات الكهربائية، على أن يتمكن أصحاب هذه البطاقات من صرف التموين المقرر خلال شهر نوفمبر المقبل.

عودة بطاقات التموين الموقوفة لهذه الفئات

قال الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات والتحول الرقمي، إن وزارة التموين انتبهت إلى وجود فئة ممن سقط عندهم الدعم، يحصلون على كهرباء بنظام الممارسة وليس محرر ضدهم بلاغات سرقة، وبالتالي قررت الوزارة أن تعيد إليهم الدعم.

وأوضح «مدكور» لـ«أهل مصر»، التساؤلات المطروحة بشأن من الفئات التي سيعود إليها الدعم، بعد إعلان وزير التموين اليوم عودة تفعيل البطاقات التموينية للمسجلين بنظام ممارسة الكهرباء، وهم نفس الفئات التي انقطع عنها الدعم بسبب إدراجهم في كشوف السرقات.

«التموين»: الممارسة ليست سرقة كما أشيع

كشفت مستشار وزير التموين، عن أن هناك فارق بين الممارسة والسرقة، فـ هؤلاء الأشخاص لم يكن لديهم عداد كهرباء وهو من يطلق عليهم ممارسون، أي أن ممارسة الكهرباء لا علاقة لها بالسرقات. وأضاف: «يعني ممكن نقول إن تم إدراجهم بالخطأ ضمن الكشوف».

وزارة الكهرباء ستقوم بتركيب عدادت لهم، نظير مبلغ مقطوع، ويتم مراجعة الاستهلاك بشكل تقديري كل شهر، موضحًا أن الأمر تم بالتنسيق مع وزارة الكهرباء، وهي المسؤولة عن نوعية العداد سواء كارت مسبق الدفع أو غيره، ومن ناحية أخرى المبلغ المتحصل عليه منهم.

بطاقات التموين الموقوفة

من تقدم للحصول على العداد ليس مخالف

أوضح الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن من تقدم من المواطنين على المنصة بطلب تركيب عداد كودي قبل قرار رئيس مجلس الوزراء، ليس مخالف وإنما هناك تأخير في تركيب العدادات من قبل الوزارة لذلك تم مراعاة هذا الأمر وإعادة بطاقات التموين للعمل مرة أخرى.

500 ألف طلب لتركيب العدادات

كشف الدكتور محمود عصمت أن هناك 500 ألف طلب على المنصة لتركيب العدادات الكودية قبل قرار مجلس الوزراء، مؤكدًا أنه يوجد في المخازن التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ما يزيد عن مليون عداد مسبق الدفع، مشيرًا إلى أنه تم تركيب 304 آلاف عداد خلال الفترة الماضية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر برشلونة وإشبيلية (0-0) بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة