قواعد سفر المرضى بقطارات السكك الحديدية.. تخفيضات

 قواعد سفر المرضى بقطارات السكك الحديدية
قواعد سفر المرضى بقطارات السكك الحديدية

قواعد سفر المرضى بقطارات السكك الحديدية يهتم الكثيرون بالبحث عنها خلال الفترة الحالية، حيث توجد مجموعة من القواعد التي يتم الإلتزام بها المرضى، ومميزات يحصل عليها المريض عند التنقل، أبرزها صرف تصاريح سفر مرضي الأورام السرطانية آلياً عبارة عن كارت ذكي، موضح به بيانات وصورة المريض بالأورام، والإيصال المرفق الموضح به محطات القيام والوصول باللون الاخضر.

قواعد سفر المرضى بالقطارات

ويستخرج تصريح السفر من الإدارة المركزية للتسويق والمبيعات، في قطاع المسافات الطويلة للتعامل به علي شبابيك التذاكر لصرف المقاعد المخصصة لهم بموجب هذا التصريح، من مكاتب حجز وصرف التذاكر، ‎كما يجدد شحن الكارت والايصال مع بداية كل عام ميلادي وحتى نهايته، ويستعرض ' أهل مصر ' من خلال التقرير التالي أبرز التفاصيل الخاصة بالسفر للمواطنين المرضى بالقطارات.

قواعد سفر المرضى بقطارات السكك الحديدية

جاءت قواعد سفر المرضى بقطارات السكك الحديدية كالتالي:

أولًا: إتاحة الحجز بالقطارات المكيفة (الاسباني والفرنساوي والقطارات المستبدلة)

يتم إتاحة الحجز بالقطارات المكيفة الاسباني والفرنساوي والقطارات المستبدلة، بالدرجة الثانية المكيفة للسفر بين محطتي القيام والوصول الموضحة بالكارت الذكي، والإيصال ومراعاة حجز رحلة واحدة فقط يومياً للتصريح في الاتجاه الواحد، رحلة الذهاب وكذا رحلة العودة فقط .

ثانيًا: حجز المقاعد للمرضي حملة التصاريح بالدرجة الثانية المكيفة

‎يتم حجز المقاعد للمرضي حملة التصاريح بالدرجة الثانية المكيفة طبقاً للنظام المعمول به حالياً، كما يصرف للمريض الذي لم يتجاوز عمره عشر سنوات ويرغب بالسفر بالدرجة الثانية المكيفة مقعدين له وللمرافق، و يصرف أيضًا للمريض الذي تجاوز عمره عشر سنوات ويرغب بالسفر بالدرجة الثانية المكيفة مقعد له ودون حجز مقعد للمرافق .

قطارات السكك الحديدية

قارئ البطاقات الذكية بأجهزة حجز وصرف التذاكر

‎يتم وضع التصريح علي جهاز قارئ البطاقات الذكية بأجهزة حجز وصرف التذاكر بالمحطات المميكنة، لتسجيل بيانات التصريح على تذاكر السفر عند حجز المقاعد المجانية، مع مراعاة حجز رحلة واحدة فقط يومياً للتصريح في الاتجاه الواحد، رحلة الذهاب وكذا رحلة العودة فقط .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة برشلونة وإشبيلية (3-0) بالدوري الإسباني