كيف حلّ وزير التموين أزمة ارتفاع أسعار البيض ؟ (تقرير)

أسعار بيض المائدة
أسعار بيض المائدة

تشهد أسعار البيض ارتفاعًا غير مبرر في السوق المحلي، دفع الأشخاص للتساؤلات عن أسباب تلك الزيادة رغم إعلان شعبة الدواجن هبوط سعرها.

في التقرير التالي نستعرض خطة وزارة التموين الفترة المقبلة، لاستقرار أسعار أطباق بيض المائدة، وقيمة الاتفاقيات التي تعقدها الوزارة لتوفير السلعة المهمة، بكميات كبيرة في السوق، لضبط الأسعار.

حل أزمة ارتفاع أسعار البيض

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، تكثيف وزيادة المعروض من بيض المائدة بالمجمعات الاستهلاكية بداية من اليوم الثلاثاء بمعدل 10 آلالف طبق أسبوعيًا بسعر 150 جنيهًا للطبق الواحد.

ووجه الوزير، الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتوفير وزيادة معدلات ضخ وطرح كميات كبيرة من بيض المائدة بالمجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية تناسب احتياجات المواطنين بما يزيد من الكميات المعروضة بالسوق المحلي، وتحقيق الوفرة المطلوبة.

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة التموين والتجارة الداخلية وقيامها بدورها في توفير السلع الغذائية للمواطنين بجودة وأسعار مناسبة والمساهمة في ضبط أسعار تلك السلع بالأسواق.

 

قيمة تعاقدات توفير البيض في السوق

أعلن السيد الدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية من خلال الشركات التابعة لها تعاقدت على استيراد كميات تصل إلى مليون طبق بيض بما يعادل 30 مليون بيضة مائدة عالية الجودة، والتي وصلت أول شحناتها 20 أكتوبر 2024 عبر مطار القاهرة الدولي، وجاري شحنها خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2024.

وأكد السيد الدكتور وزير التموين والتجارة الداخلية أنه سيتم بدءًا من اليوم الثلاثاء الموافق 22 أكتوبر 2024 زيادة معدلات الضخ في المجمعات الاستهلاكية بكميات كبيرة تصل إلى 10 آلاف طبق أسبوعيًا بسعر 150 جنيه للطبق الواحد (30 بيضة) بما يساهم في سد احتياجات السوق المصري واستقرار أسعار بيض المائدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً