أسعار الذهب عيار 21 بكام؟.. بعد قفزته متأثرا بالانتخابات الأمريكية

 أسعار الذهب
أسعار الذهب

تتصدّر أسعار الذهب في مصر مؤشرات البحث، خاصةً بعد الارتفاع الذي حققته على مدار الأسبوع، لتستقر بعدها أسعار الجرامات في سوق الصاغة المحلي.

وبالفعل سجلت أسعار الذهب ثباتًا على آخر ارتفاع سجله أمس الثلاثاء بقيمة 5 جنيهات لسعر جرام الذهب عيار21، وذلك على مدار تعاملات اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024، إلا أن في ختام تعاملات اليوم سجلت تراجعًا ملحوظًا، وجاء ذلك مع ثبات أسعار الذهب عالميًا 2735 دولارًا للأونصة.

قفزة أسعار الذهب

ارتفعت أسعار الذهب المحلي عيار 21 ليسجل قمة سعرية اليوم عند 3753 جنيه للجرام ليتداول بالقرب من أعلى مستوياته بعد أن حصل على زخم إيجابي من تداولاته يوم أمس، الأمر الذي يفتح الباب للوصول إلى المستهدف 3800 جنيه للجرام إذا استقر السعر خلال تداولاته اليوم فوق المستوى 3750 جنيه للجرام.

ورغم الانخفاض الذي سجله الساعة الأخيرة، إلا أنه لم يكشف مصير سعر المعدن النفيس الفترات المقبلة.

أسعار الذهب في مصر

وفقا لـ شعبة الذهب والمجوهرات، فإن أسعار الذهب اليوم الأربعاء استقرت عند مستوياتها التالية:

- جرام الذهب عيار 24: 4262 جنيهًا.

- سعر جرام الذهب عيار 21: 3730 جنيهًا.

- الذهب عيار 18: 3197 جنيهًا.

- سعر الذهب عيار 14: 2487 جنيهًا.

أما حساب مصنعية الذهب تختلف قيمتها حسب التاجر ما بين 100 و150 جنيهًا للجرام.

أسعار الذهب

أسعار الذهب عالميًا

ارتفعت أسعار الذهب إلى مستوى قياسي، اليوم الأربعاء 23-10-2024، إذ عززت الصراعات في الشرق الأوسط والغموض المحيط بالانتخابات الأمريكية المقبلة، الطلب على أصول الملاذ الآمن، وفقًا لتقرير أعده موقع CNBC الأمريكي.

هل تتأثر أسعار الذهب بالانتخابات الأمريكية ؟

أظهر استطلاع جديد للرأي أجرته وكالة رويترز البريطانية، أن نائبة الرئيس الأمريكي الديمقراطية كامالاهاريس تقدمت بفارق هامشي بنسبة 46% إلى 43% على الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب، وبعدها ارتفعت أسعار الذهب عالميا بأكثر من 33% هذا العام وحققت أرقاماً قياسية متعددة، مدفوعة بالشكوك العالمية وبيئة السياسة النقدية الأكثر تيسيراً.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبرشلونة (0-2) في الكلاسيكو بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووول الثاني للبارسا