اعلان

أهمها "توهج بنزيمة".. مكاسب الريال بعد الفوز على إسبانيول بالليجا

ريال مدريد
ريال مدريد

نجح فريق ريال مدريد في الابتعاد بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، عن ملاحقه المباشر برشلونة، بفوزه على إسبانيول 1 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأحد في الجولة الثانية والثلاثين من مسابقة الدوري.

ويدين الريال بالفضل في هذا الفوز للاعبه كاسيميرو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

ورفع الريال رصيده إلى 71 نقطة في صدارة الترتيب بفارق نقطتين أمام برشلونة، الذي تعادل مع سلتا فيجو أول أمس السبت 2/2، وتوقف رصيد إسبانيول عند 24 نقطة في المركز العشرين الأخير ليقترب بقوة نحو الهبوط.

وهذا هو الفوز الخامس على التوالي لريال مدريد والحادي والعشرين في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في ثلاث مباريات والتعادل في ثماني.

فيما أصبحت هذه الخسارة هي الثالثة على التوالي لإسبانيول والثامنة عشر له هذا الموسم مقابل الفوز في خمس مباريات والتعادل في تسع.

ويقدم 'أهل مصر' 3 مكاسب للريال بعد الفوز على إسبانيول.

صدارة

بفارق نقطتين، سار الريال يتصدر الليجا بعد عدة أسابيع كان فريق برشلونة يتفوق عليه أو يتساوى معه بعدد النقاط، ولكن الريال نجح في استغلال تعثر برشلونة أمام سيلتجا فيجو السبت الماضي، لينفرد بالصدارة، ويقترب من التتويج باللقب.

الميرنجي دخل اللقاء وعينه على تحقيق النقاط الثلاث، وهو ما تحقق بفضل نجميه كريم بنزيمة وكاسيميرو.

تألق كاسيميرو

يقدم البرازيلي كاسيميرو، متوسط ميدان الريال، أداءً كبيرًا بعد العودة من توقف كورونا، استمرارًا لما هو عليه منذ بداية الموسم، وخاصة مع مكتشفه زيد الدين زيدان.

وسجل كاسيميرو هدف اللقاء الوحيد، إلا أنه ساهم بقوة في التصدي لهجمات لاعبي اسبانيول، ونجح في قيادة فريقه لنقاط المباراة وتصدر الليجا.

توهج بنزيمة

الفرنسي الدولي كريم بنزيمة، مهاجم الفريق الأبيض، اكتشف نفسه بعد رحيل رونالدو عن الميرنجي، ليكون النجم الأول في الفريق، خاصة بعدما جلس كثيرًا في ظل الدون البرتغالي.

وقدم بنزيمة مستوى كبير جدا، مع مواطنه زيدان، حيث يمر بأزهى فتراته مع الميرنجي، منذ مجيئه إلى سنتياجو برنابيو في عام 2009، ويطمح اللاعب في التتويج بالدوري الاسباني مع زملائه هذا الموسم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً