اعلان

من عودة التدريبات الى اجراء المسحات.. كيف استعدت الأندية المصرية لعودة الدوري المصري؟

لاعبين يجرون مسحة كورونا
لاعبين يجرون مسحة كورونا

بدأت الأندية الدوري الممتاز فى الاستعداد الى استئناف منافسات الدوري المصري من جديد الفترة القادمة، تنفيذًا لقرار عودة الدوري المصري مرة أخري بعد إيقافات كورونا التى علقت النشاط الرياضي فى مصر لمدة تزيد عن الشهرين.

وكان أشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة قد اعلن قرار عودة الدوري المصري من جديد، بعد إيقافات كورونا التى دامتى أكثر من شهرين، خلال اجتماع موسع حضره كلًا من أسامة هيكل وزير الإعلام وعمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية المسئولة عن اتحاد الكرة.

وكما أعلن حسام الزناتى مدير لجنة المسابقات بالاتحاد أمس الخميس عن موعد بداية الدوري، والذي تقرر أن تنطلق فى يوم 7من شهر أغسطس المقبل بمباراة الأهلى وإنبي، وبعدها بيوم مباراة الزمالك مع المصري.

واجتمع مسئولى اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني مع جميع مدربي اندية الممتاز، بمقر الاتحاد للمناقشة فى جميع الأمور المتعلقة بقرارعودة الدوري المصري، وبحث لحلول لجميع المشكلات التي قد تواجه الأجهزة الفنية لجميع الفرق.

ووسط اعتراضات ومطالب الأندية بالغاء الموسم الحالي، لم يجدوا مفر من الإستعداد الى استكمال الدوري وفق للجراءات الاحترازية والوقائية التى اجقرها ووفرها الاتحاد.

ومن أبرز وأهم استعدادات الأندية المصرية هو اجراء مسحات كورونا على جميع اللاعبين و الجهاز الطبي و الإداري و العاملين بالنادي للإطمئنان على عدم إصابتهم بالفيروس، وفى حالة ثبوت الإصابة يتم عزله فورًا لتقلقي الرعاية الطبية.

وشهدت الأيام القليلة الماضية خضوع جميع العديد لاعبي الأندية تقريبًا الى مسحات كورونا الأولى والثانية، وأبرزهما الأهلى و المصري و مصر المقاصة وبيراميدز وإنبي وأخرهم الزمالك التي يجريها اليوم فى مقر النادي.

وكما عادت بعض الأندية الى التدريبات الجماعية للفريق من جديد للاستعداد البدنى و الفني للمباريات، ولكن وفق للإجراءات الوقائية المتبعة من اتحاد الكرة ، حيث يقسم المران إلى مجموعتين وتلتزم كل مجموعة بقواعد التباعد الإجتماعي منعًا للإصابة بكورونا.

وجدير بالذكر يتمسك نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضي منصور بإلغاء الموسم الحالي، وإقامة دوري للموسم الجديد في ظل ارتباط الفريق بمباريات دوري أبطال أفريقيا في سبتمبر المقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً