اعلان

3 أسلحة ساعدت زين الدين زيدان في التربع على عرش الليجا الأسبانية

ريال مدريد
ريال مدريد

نجح الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لفريق ريال مدريد، فى قيادته فريقه لحسم لقب الدوري الأسباني ال 34 لصالحه، بعد صراع طويل هذا الموسم مع غريمه التقليدي برشلونة الأسباني.

ونجح 'زيزو' فى التتويج باللقب الغالي مساء أمس الخميس، بعد فوزه على فياريال 1/2، في المباراة التي أقيمت على ملعب دي ستيفانو، وذلك قبل جولة واحدة على نهاية المسابقة.

وسجل أهداف ريال مدريد كريم بنزيمة في الدقيقتين 29 و77، بينما أحرز فيسنتي ايبورا هدف فياريال الوحيد في الدقيقة 83.

ونعرض لكم فى التقرير التالي أبرز 3 أسلحة ساعدت " زيدان " للتربع على عرش الليجا الأسبانية:

1- الإصرار والتخطيط

قدم زين الدين زيدان لجميع مدربي كرة القدم بالعالم، درس فى الإصرار على تحقيق الهدف، وكيفية التخطيط السليم للوصول إليه، مهما واجهك من صعوبات وأزمات فى طريقك كجائحة كورونا التى كان بمقدورها أن تصيبه بالإحباط فى تحقيق اللقب هذا الموسم، خاصة و برشلونة كان يتصدر وبفارق نقاط عنه، ولكن استخدم زيدان كل هذه الضغوطات عامل محفز للاعبين واستطاع ترويض طاقتهم للتتويج بالليجا، وتقديم أفضل هدية لجماهيره خلال هذا العام الصعب.

2- الاستعداد الفني والبدني

كما استغل زيدان مدة الإستعداد والتأهيل قبل عودة الدوري الأسباني احسن استغلال، والدليل على ذلك ظهوراللاعبين بمستوي بدني وفني عالي رغم وجود إصابات، وكأنك لاتشعر بتأثر اللاعبين بمدة الإيقاف التى دامت لأكثر من شهرين، وهو ما خدم زيدان بعد عودة الليجا فى الفوز بكل المباريات المتلاحمة.

3- اللاعبين

كما أهم سلاح اعتمد عليه زيدان هو لاعيبه التى من الواضح تربطه بهم علاقة ثقة قوية ومتبادلة بينهم وظهر ذلك جليًا فى تصريحات اللاعبين عنه بعد التتويج، فزيدان يمتلك زخم من النجوم فى كافة مركز الفريق، ولذلك إدارة زيدان الحكيمة لهذه المواهب مع الثقة بينهم هى المعادلة الصعبة التي أدت الى تتويج ريال مدريد بالدوري الأسباني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً