اعلان

رغم انتهاء البوندسليجا.. كورونا يهدد استقرار الكرة الألمانية من جديد

الدوري الألماني
الدوري الألماني

بالرغم من انتهاء الموسم الكروي للدوري الألماني الممتاز " البوندرسليجا"، ومسابقة الكأس إلا أن الأندية تعاني خلال الآونة الاخيرة، من خطر جديد، سببها فيروس كورونا المستجد، بعد عودته للملاعب مرة أخرى.

و أعلن فولفسبورج، في بيان عبر موقعه الرسمي، إصابة مدافعه السويسري كيفن مبابو بالفيروس، بعد خضوعه لاختبار طبي. وتقرر غياب صاحب الـ25 عامًا عن تحضيرات الذئاب للموسم القادم، نظرًا لحاجته لدخول العزل الصحي في منزله، مع اتخاذ كل التدابير اللازمة.

و أكد مارسيل شافير، المدير الرياضي للنادي، عدم معاناة مبابو من أي أعراض، إلا أنه سيظل تحت الإشراف الطبي. بخلاف ذلك.

وأشار فولفسبورج إلى سلامة باقي أفراد الفريق، الذين خضعوا جميعًا لفحوصات طبية قبل العودة للتدريبات الجماعية، خلال أيام، استعدادًا لموسم "2020-2019".

ويتقرب الاتحاد الألماني اتخاذ قرار جديد قبل فقد السيطرة على الموقف، في حالة وجود إصابات أخرى في باقي الأندية، لذلك تدرس فرض مسحة طبية على جميع اللاعبين، قبل الدخول في مباريات دوري أبطال أوربا.

وكان الاتحاد الألماني يعتزم بحضور مباراة "المانشافت"أمام منتخب إسبانيا في إطار بطولة دوري الأمم الأوروبية، المقررة في الثالث من سبتمبر المقبل، ومن ثم سيتعين تنظيم حملة اختبارات واسعة وفرض إجراءات وقائية صارمة.

ويقوم االاتحاد الألماني باستشارة خبراء وعلماء لتحقيق هذا الهدف، معتبرا أن الأمر لا يتعلق بمنح كرة القدم معاملة تفضيلية مقارنة بقطاعات أخرى مازالت مغلقة، خاصة وأن الاختبارات الوقائية لا تصب فقط في مصلحة كرة القدم، بل الجميع.

ويخطط الاتحاد الألماني لكرة القدم ورابطة دوري كرة القدم الألمانية لعودة الجماهير إلى الملاعب قريبا، ولكن تحت شروط صارمة ومع الحد من عدد المشجعين المسموح به في المدرجات، عقب ختام الموسم بمباريات بلا جماهير.

جدير بالذكر أن ألمانيا أول دولة في العالم تنجح في السيطرة على فيروس كورونا، ومنحت النشاط الرياضي قبلة الحياة في ظل الظروف الصعبة التي أصابت الأندية، وأنهت المسابقات المحلية في وقت قياسي، لتكون نموذ يحتذى به لجميع الدول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)