اعلان

أيمن يونس ردًا على تصريحات فاروق جعفر: "شوه تاريخ كل نجوم وأندية مصر "

أيمن يونس
أيمن يونس

رد الإعلامي أيمن يونس نجم الزمالك الأسبق، على تصريحات فاروق جعفر، الذي فجرها أول أمس الجمعة على قناة الزمالك، بخصوص مجاملة الحكام الأفارقة للأندية المصرية والمنتخبات القارية، في البطولات القارية.

تصريحات فاروق جعفر عن منتخب مصر

وصرح فاروق جعفر عبر قناة الزمالك قائلًا: 'تم مجاملة مصر في إحدى مباريات التصفيات كأس العالم 1990، من أجل وصول الفراعنة إلى كأس العالم التي أقيمت في إيطاليا بعد غياب 30 عاما وإلغاء هدف صحيح للخصم، وتم الضغط بقوة من جانبنا'.

وأشار : 'كان لدينا جيل جيد، ولكن كان يوجد منتخبات أقوى بكثير في هذه الفترة، محمود الجوهري كان مدربا مميزا، ولكن تم فعل أمور من جانب اتحاد الكرة بطلبات منه غير مبررة ومنها إلغاء الدوري العام في هذه الفترة'.

وأكمل فاروق جعفر: 'يتم مجاملة الأندية المصرية أيضا في المباريات الأفريقية التي تقام في مصر، وطرفها الأهلي أو الزمالك والإسماعيلي، وظهر ذلك واضحًا في العديد من المباريات، ولا أريد الدخول في تفاصيل أكثر من ذلك'.

ورد عليها أيمن يونس،عبر إذاعة أون سبورت قائلًا:'فاروق جعفر أول كابتن رفع كأس أفريقيا فى تاريخ الزمالك، ولكنه شوه تاريخ كل نجوم وأندية مصر، معرفش إزاي جاله قلب يطلق تصريح بفكر ضيق، سقطة كبيرة بالفعل، معرفش بيدور على شهرة عشان الناس تتابعه، وما قاله ليس حقيقة، أنا عشت كل بطولات الزمالك كنا في صراع رهيب'.

وأضاف، 'لست في موقف الدفاع عن جيلى ولا عن أندية الأهلي والإسماعيلي والمقاولون والمحلة التي ذكرها، نعترف بأن التحكيم الأفريقى فيه أخطاء ولكنه ليس تحكيم رشاوى، معرفش ليه خلانا ندافع عن إنجازاتنا، كل واحد بيخرج يدافع عن تاريخه من نجوم الكرة'.

وتابع:'اطالب وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحى بتغيير اللوائح والقوانين وإعادة صياغة قانون الرياضة ولوائح الأندية والاتحادات للقضاء على المهازل والمهاترات والفوضى في المجتمع الرياضى'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وتوتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل