"وحشية" رونالدو أمام المرمى تقود يوفنتوس لحسم الكالتشيو بأرقام فلكية

رونالدو
رونالدو

للمرة التاسعة على التوالي يتوج يوفنتوس بالدوري الإيطالي، ويوصل زعامة عمالقة الكالتشيو، للمرة ال36 في تاريخه، بعد فوزه أمس على نادي سامبدوريا بهدفين مقابل لا شئ، ليحسم اللقب رسميا قبل انتهاء المسابقة بجولتين، في موسم استثنائي، بعد أن توقف النشاط الرياضي نحو ثلاثة أشهر جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وصل اليوفي إلى النقطة 83 ليؤكد الصدراة على كبار الأندية الإيطالية، بفارق 7 نقاط عن إنتر ميلان الوصيف، وكان وراء ذلك عدة أسباب نسردها كالتالي:

_ وحشية رونالدو أمام المرمى

"صاروخ ماديرا" يسبق جميع عظماء يوفنتوس في موسم واحد، ويحلق منفردا بأرقام إعجازية قد يكون من الصعب تحطيمها، خاصة عندما يتعلق الأمر باختراق شباك المنافسين، فقد فرض كريستيانو رونالدو نفسه كملك جديد على قلعة "السيدة العجوز"في تورينو.

استطاع"الدون" أن يساهم هذا الموسم تتويج يوفنتوس بشكل كبير، بعد أن مارس هوايته المفضلة، في اختراق شباك خصومه بصاوريخ موجهة، نتج عنها تسجيله ل31 هدفا، ويلاحق إيموبيلي مهاجم لاتسيو متصدر الهدافين بفارق 3 أهداف، ليسطر تاريخ جديد في أحد أكبر الدوريات في العالم، ويتخطى جميع اساطير الفرق التي ارتدى قمصانا.

_ رونالدو المتوهج تهديفيا يتخطى الجميع في الدوريات الخمس الكبري

لا يوجد أي لاعب في تاريخ يوفنتوس تمكن من تسجيل أهداف أكثر من رونالدو في موسم واحد بالدوري الإيطالي، سوى فيليتشي بوريل الذي سجل 32 هدفًا في موسم 1993_1994.

سجل الدون 10 أهداف منذ عودة الدوريات، أكثر من أي لاعب آخر في الدوريات الخمس الكبرى، حيث سجل كل من رحيم سترلينج لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي ووصيف البريميرليج، وروبرت ليفاندوفسكي نجم هجوم بايرن ميونخ العملاق الألماني المتوج بلقب البوندسليجا، حيث سجل كلا منهما 9 أهداف.

كما يسعى كريستيانو للاقتراب أكثر من شيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو، الذي أحرز 34 هدفا حتى الآن، في صراع التتويج بجائزة هداف المسابقة،

خاصة وأن الدوري الايطالي مازل يتبقى فيه جولتين، بعكس الدوري الانجليزي والألماني، فلديه الفرصة لمضاعفة أرقامه بأرقام غير مسبوقة.

_ أرقام يوفنتوس بعد التتويج بالدوري الايطالي

على المستوى الجماعي حقق نادي يوفنتوس عدة مكاسبخ بالتتويج بالكالتشيو هذآ الموسم، وكتب تاريخا جديد في العصر الحديث للكرة الإيطالية متجاوزا الجميع، بأرقام غير مسبوقه.

_ وصل اليوفي للدوري رقم 36 في تاريخه.

_ توج بالدوري الإيطالي للمرة التاسعة على التوالي.

_وصل لضعف أقرب ملاحقيه في عدد الحصول على الدوري، حيث حقق ميلان وإنتر ميلان كلا منهما 18 فقط.

أرقام فردية حققها اليوفي من التتويج بالكالتشيو

_ الحارس المخضرم جيانلويجى بوفون أول لاعب إيطالى يفوز بالكالتشيو 10 مرات.

_ أصبح ماوريسيو سارى المدير الفني ليوفنتوس أكبر مدرب يفوز بالدورى الإيطالى بعمر 61 عاما و198 يوما.

_ كما كسر ساري عقدته وتوج بلقب الدوري الإيطالي، ليحقق أول لقب دورى فى تاريخه كمدرب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً