المشرف العام على التحرير داليا عماد

أوباميانج يهدد تربع "صلاح" على عرش الهدافين في إنجلترا

أهل مصر
أوباميانج وصلاح
أوباميانج وصلاح
اعلان

اقترب الجابوني الجابوني بيير إيمريك أوباميانج، مهاجم آرسنال، من الإطاحه بالفرعون المصري محمد صلاح نجم ليفربول من على عرش هدافي لاعبي الأندية الإندية الإنجليزية، في كافة المسابقات.

ونجح أوباميانج في إحراز هدف التعادل أمام تشيلسي من علامة الجزاء في الشوط الأول من المباراة التي تجمعهما على ملعب"ويمبلي" بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

أوباميانج أوباميانج

وفي الشوط الثاني أحرز الدولي الجابوني الهدفي الثاني والتقدم لفريقه لتصبح الننتيجة هدفين لأرسنال مقابل هدف لتشيلسي.

وووفقا لما ذكرته شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن أوباميانج رفع بذلك رصيده إلى 70 هدفا بقميص آرسنال، في جميع المسابقات، منذ بداية مسيرته مع الجانرز في فبراير 2018.

أوباميانج أوباميانج

وبات الجابوني أكثر لاعب من البريميرليج، تسجيلًا للأهداف خلال هذه الفترة، متفوقًا على الفرعون المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، الذي أحرز 68 هدفًا.

كما أصبح أوباميانج أكبر لاعب سنًا، يسجل لآرسنال في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، وذلك عن عمر 31 عامًا و44 يومًا، منذ بوب جون الذي هز شباك نيوكاسل عام 1932، وعمره 33 عامًا و80 يومًا.

وكان تشيلسي تأهل للمباراة النهائية بعد إقصائه مانشستر يونايتد في دور نصف النهائي بفوزه عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف، أما ارسنال فتأهل بعد فوزه على مانشستر سيتي بهدفين نظيفين.

ويسعى ارسنال للفوز في مباراة اليوم من أجل التواجد في بطولة الدوري الأوروبي، بعد فشله في احتلال مقعد مؤهل له من خلال بطولة الدوري الإنجليزي، حيث احتل المركز الثامن برصيد 56 نقطة.

إقرأ أيضاً:
اعلان