اعلان

قبل مباراته مع المصري.. أبرز لمحات الزمالك قبل إيقافات كورونا

الزمالك
الزمالك

يلتقى فريق الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون مع نظيره فريق المصري البورسعيدي، مساء اليوم الخميس فى الساعة الثامنة مساءًا، على استاد برج العرب بالاسكندرية، فى إطارالمباراة المؤجلة من الجولة الـ 14 للمسابقة.

وتعد مواجهة الزمالك والمصري هى أولى المواجهات الذي يعود بها الدوري المصري من جديد بعد إيقافات فيروس كورونا، الذي تسببت فى تجميد النشاط الرياضي لأكثر من شهرين.

ويحتل فريق الزمالك المركز الرابع برصيد 31 نقطة، فى حين يحتل فريق المصري البورسعيدي المركز ال عاشر برصيد 20 نقطة.

ونعرض لكم فى التقرير التالي أبرز لمحات الزمالك قبل إيقافات كورونا:

1- بداية الموسم وميتشو

بدأت إدارة الزمالك برئاسة مرتضي منصور الموسم بتحضيرات مكثفة من أجل تعويض الموسم الماضي الذي خسر فيه الزمالك تصدره، وتوج الأهلى به، ولذلك حرص الزمالك على التعاقد مع المدرب الصربي ميتشو لتولى المسئولية الفنية للفريق، وقد بدأ ميتشو بداية قوية فى بطولة الكأس واستطاع التتويج بها، واستطاع بذلك أن يثبت أقدامه مع الزمالك خلال بداية الموسم.

2- هبوط المستوي ورحيل ميتشو

ولكن مرة واحدة وبشكل مفاجئ، أصاب الفريق بهبوط كبير فى المستوي، وتذبذب فى نتائج الفريق بشكل كبير محليًا، حتى وصل الأمر الى النطاق الأفريقي وخسر الزمالك من مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة بدوري أبطال أفريقيا، وهو ما هدد مشوار الأبيض تجاه لقب القارة السمراء المفضل، وبناءًا على قرر مجلس إدارة نادي الزمالك إقالة الصربي ميتشو المدير الفني للفريق من منصبه بعد الخسارة، ليعود الفريق الى نقطة الصفر فى وقت حرج.

3-التعاقد مع كارتيرون

سرعان ما تعاقدت ادارة الزمالك مع الفرنسي باتريس كارتيرون لتولى القيادة الفنية للزمالك فى شهر ديسمبر الماضي 2019، ليتمكن من تدارك الأمروالنهض بمستوي الفريق مرة أخري أفريقيا و محليًا، خاصة وهو يمتلك خبرة ومعرفة كافية بها حيث كان مدير فني سابق لوادي دجلة و النادي الأهلى.

4- انطلاقه كارتيرون

وفى بداية الأمر بدأ الزمالك يتحسس الفريق مع القلعة البيضاء، إلى أن تمكن الإلمام من كافة مهارات و فرديات اللاعبين، لتبدأ انطلاقته القوية بالدوري المحلية والبطولة الأفريقية، حيث استطاع تحقيق انجاز كبير فى زمن الكورونا وقبل الإيقاف، ففي أسبوع واحد توج كارتيرون برفقه كتيبة الأبيض بلقب السوبر الأفريقي على حساب الترجي التونسي، فى بعدها أقصى غريمه التقليدي الأهلى وتوج بلقب السوبر المصري، بالإضافة الى التأهل الى دور النصف نهائي بعد التفوق على حامل اللقب فريق الترجي التونسي، ومن هنا كانت انطلاقه جديدة لكارتيرون مع القلعة البيضاء الذي دفعت الى التجديد له موسم آخر.

5- أحداث السوبر المصري

وشهدت نهاية المباراة التي جمعت الفريقين في أبوظبي والي توج بها الزمالك بكأس السوبر المصري، مشادة واشتباكات عنيفة بين لاعبي الفريقين، والذي فرضت فيها لجنة الانضباط والاخلاق باتحاد الكرة عقوبات مغلظة ومشددة على عدد من لاعبي القطبين وأبرزهم محمد عبد المنعم كهربا و شيكابلا، والذي تستمر حتي بعد عودة استئناف الدوري.

6- أحداث لقاء القمة

وخرج الزمالك ليفاجئ جميع محبيه ومشجعينه فى لقاء القمة مع الاهلى الذي كان يعقب مباراة التتويج بالسوبر المصري وما تخللها من احداث أثارت الجماهير، حبث لم يحضلر الزمالك اللقاء بحجة تعطل الحافلة الخاصة بالأخير، أثناء توجهها إلى استاد القاهرة الدولي لخوض لقاء القمة بسبب الأحوال الجوية والمرورية وقتها، وهو ما تسبب فى صدمة لجماهير الأبيض بعد التتويج بالسوبرين المصري والأفريقي.

7- رفض عودة الدوري

كما بعد انتشار فيروس كورونا وتجميد النشاط الرياضى فى كل أنحاء العالم تقريبا، بدأت الدوريات الأوروبية فى العودة مجددًا لاستئناف النشاط وسط إاجراءات احترازية ووقائية شديدة ونجحت فى تحقيق ذلك، وهو ما قرره الاتحاد المصري أيضًا بتطبيقه، إلا أن خرج مرتضي منصور يعلن انسحابة من الدوري خوفًا على لاعبينه من الإصابة بفيروس كورونا، وأن الأهم هو صحة اللاعبين.

8- الاستعداد للدوري بعد الإيقافات

ولكن تراجع الزمالك برئاسة مرتضي منصور عن موقفه، وأعلن استعداده الى استئناف مبارايات الدوري المتبقية، بجانب اجرائه الى مسحات كورونا المقررة من قبل اتحاد الكرة مثله كمثل باقى الأندية، وها قد يلتقى الزمالك أمام المصري البورسعيدي اليوم الخميس فى الساعة الثامنة مساءًاعلى استاد برج العرب ضمن الجولة ال 14 المؤجلة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
عقب تغيير «فيتش» نظرتها لمستقبل اقتصاد مصر.. وزير المالية: بدأنا استعادة ثقة مؤسسات التصنيف