اعلان

8 مشاهد تجعل بايرن ميونخ الأقرب للفوز بدوري الأبطال

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

يعتبر فريق بايرن ميونيخ بقيادة المدرب هانزي فليك أحد أبرز المرشحين للتنافس بقوة على الفوز بلقب دوري الأبطال هذا الموسم بعد حسم البوندزليجا الدوري الألماني لصالحه بسرعة وحسم كبيرين بعد عودة المنافسات، وأظهر تفوقه الكامل على خصومه داخل ألمانيا.

ولكن الطريقة والمعطيات الرائعة التي قدمها فريق فليك الذي يقدم كرة قدم سلسة وسريعة سواءاً في التحركات أو في تناقل الكرات في مساحات ضيقة تجعله واحداً من الفرق المتوقع تألقها على مستوى البطولة الأوروبية.

ستبدأ مسيرة بايرن في دوري الأبطال بعد الكوفيد-19 بلعب مباراة العودة أمام تشيلسي بعد أن فاز ذهاباً في لندن بثلاثة نظيفة مما يجعل مهمة الفريق الإنجليزي شبه مستحيلة بالنظر للحالة الممتازة للبايرن والإمكانيات الخاصة به.. ومن هذه الإمكانيات والمميزات نذكر 4 نقاط..

يملك فريق بايرن ميونيخ عدداً من المصادر المختلفة في صناعة الفارق وفي تكوين عمله الهجومي وخصوصاً فيما يتعلق بالأجنحة الهجومية والتي تملك طاقة وسرعة كبيرة.

فهناك سيرجي جنابري الذي يملك قدرات خاصة ولديه رصيد جيد في دوري الأبطال، بالإضافة إلى كينجسلي كومان وهو شعلة نشاط وصاحب فرديات رائعة يستطيع حل المباريات المعقدة بها.

يمكن الاعتماد هجومياً على أكثر من حل هجومي، مثل تواجد توماس مولر خلف القناص والهداف ليفاندوفسكي والاعتماد على العمق أو اللعب على الأطراف.. ثم هناك الحلول البعيدة من كيميتش وليون روتيسكا وتصويباتهما الدقيقة، بالإضافة لوجود احتياطي قوي به إيفان بيريسيتش وفيليب كوتينيو والذي يكون قد مفاجأة كبديل أو كأساسي في بقية موسمه الذي يلعب به معاراً مع البايرن وهو لديه رغبة كبيرة في إبراز مواهبه وتسويق نفسه.

على عكس العديد من الأندية التي مازالت مستمرة في دوري الأبطال، فإن بايرن ميونيخ حصل على أكبر قدر من الراحة مقارنة بغيره، فقد انتهت بطولة البوندزليجا في نهاية شهر يونيو وبالتالي فهو لديه ما يقرب من شهر ونصف راحة وهي مدة كافية ورائعة للتعافي لشحذ الهمم والطاقات من جديد.

بينما انتهت بطولات الدوري الإنجليزي والدوري الإسباني من حوالي أسبوعين وانتهت بطولة الدوري الإيطالي قبل عدة أيام وكل هذه الأسباب تجعل بايرن أكثر الفرق الجاهزة على المستوى البدني وقد لعب مباراة تحضيرية قبل أيام فاز بها بهدف واحد لجنابري أمام أولمبيك مارسيليا..كما أنه سيلعب مباراة العودة أمام تشيلسي يوم السبت 8 أغسطس على أرضه وبين جماهيره بعد الفوز ذهاباً في لندن 3/0 مما سيجعل المباراة فرصة لإعادة النشاط اللاعبين وتأكيد التفوق قبل بداية المرحلة الأكثر حسماً بداية من دور ربع النهائي.

يملك فريق المدرب هانزي فليك عدداً من العناصر التي تطورت بقوة في وسط الملعب معه على رأسهم جرويستكا إلى جانب جوشوا كيميتش الذي تم نقله من مركز الظهير إلى لاعب الوسط وقام بخدمات كبيرة لفريق فليك في مرحلة بناء اللعب والسلاسة المركزية..والأهم من ذلك أن فريق البايرن بشكلٍ عام يملك مرونة مركزية مميزة، فأحياناً يلعب مولر في الوسط أقرب إلى جرويتسكا مع استخدام كيميتش كجناح هجومي.. بالإضافة إلى وجود ألكانتارا وتوليسو كحلول ممكنة في بعض المباريات التي تتطلب الهيمنة أكثر على الكرة أو لزيادة الرخم الهجومي.

ويمكن أن يكون الأمر نفسه على مستوى خط الدفاع حيث يتم استخدام ديفيد ألابا في قلب الدفاع مع وجود ألفونسو ديفيز على الجهة اليسرى الدفاعية لاستخدام قوته البدنية وقدرات الظهير الكندي العالية.

سيكون على فليك إعادة كيميتش لمركز الظهير لبعض الوقت بسبب إصابة بنيامين بافارد ليتواجد على الجهة اليمنى وديفيز على الجهة اليمنى لليسرى في الوقت المناسب للأمام فإن ثنائية جيروم بواتينج وألابا في الدفاع كانت أكثر من ممتازة ومطمئنة في الفترة الأخيرة..كما يوجد لوكاس هيرنانديز كحل ثالث سواءاً في القلب أو على الطرف الدفاعي.

وبالنظر لخط الدفاع نجد أن البايرن استقبل 6 أهداف منذ عودة المنافسات في مايو الماضي بينما سجل 29 هدفاً في 9 مباريات فقط وهو رقم يؤكد النجاعة الهجومية ووجود توازن دفاعياً وهجومياً.

يملك بايرن بطبيعة الحال الحارس الألماني العملاق مانويل نوير وهو يملك خبرة كبيرة في تلك البطولة إضافة إلى جيروم بواتينج بينما يتواجد كيميتش ومولر في الوسط وهما يملكان خبرة كبيرة على المستوى الدولي والأوروبي مع خافي مارتينيز كذلك بالإضافة إلى روبيرت ليفاندوفسكي الهداف والقناص الكبير وهذه عناصر تصنع الفارق كثيراً في غرفة الملابس بشكلٍ إيجابي.

لكن هناك مع ذلك عناصر في القائمة الحالية مصيرها يبدو مقلقاً والاعتماد عليها قد يكون بحساب مثل تياجو ألكانتارا وفيليب كوتينيو نظراً لارتباطهما بالانتقال لأندية أخرى خلال السوق الصيفية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً