اعلان

أبرزها تصريحات زيدان واعترفات فاران.. مشاهد سقوط الريال في ملعب الاتحاد

فاران
فاران

تلقى نادي ريال مدريد ضربة موجعة من نادي مانشستر سيتي، وودع بطولة دوري أبطال أوربا، بعد الخسارة في لقاء الإياب بهدفين مقابل هدف، ليخرج من البطولة من دور ثمن النهائي.

وكان ريال مدريد خسر في لقاء الذهاب على ملعبه'سنتياجو برنابيو' في العاصمة مدريد بنفس النتيجة هدفين لهدف، وفشل في رد اعتباره بانجلتر، وسقط في فخ السيتي منذ اللحظة من المباراة.

بالرغم من تسبب الفرنسي رفاييل فاران بكارثة كروية، بعد أن تسبب في تلقى شباك فريقه عن طريق هدفين بالخطأ، إلا أن هناك مشاهد أخرى أدت إلى خروج المرينجي بطريقة غير لائقة، على ملعب الاتحاد، وسط استسلام تام.

أسباب سقوط الريال امام السيتي

جاءت بداية الخطأ من الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد عندما استبعد 'المزعج' البرازيلي الشاب فينسيوس جونيور من تشكيل الفريق، بجانب الاعتماد على عنصر الخبرة متمثلة في لوكا مودريتش وتوني كروز، ومن خلفهم كاسيميرو، واستبعد 'ديمنو خط الوسط' فالفيردي، ليواجه طوفان من الهجمات الانجليزي، عن طريق سلاح السرعة الفائقة، والارتدات الساحق، وفقا لطريقة الاسباني بيب جوارديولا.

زيدان فضل تعويض قائد الفريق سيرجو روموس والبرازيلي مارسيلو، بالاعتماد ثنائي الخبرة لوكا مودريتش وتوني كروس، ولكن في المقابل وجد تفوق بدني غير متوقع في اول 20 دقيقة، منحت لاعبي السيتي، في السيطرة على رتم المباراة، وزيداة الثقة بالنفس في تحقيق الفوز، حتى بعد تعادل الريال قبل انتهاء الشوط الأول.

كارثة فاران تطيح بالريال من أبطال أوربا

يعد رفاييل فاران السبب الرئيسي في خروج الريال من دوري الأبطال، بخطأ فادحة كرره في الهدف الأول والثاني في مرمى فريقه، بعد أن تعامل برعونة في إخراج الكرة من منطقة الخطر، لينجح جابريل خسيوس في اقتناصها منه مرتين يمرر واحدة لرحيم ستريلنج يضع السيتي الأسبيقية، ويضيف التقدم بنفسه، بعد تعادل الريال.

اعترافات فاران

اعترف رافاييل، باخطائه الفادحة، وحمل نفسه مسؤولية خروج فريقه من دوري الأبطال أمام مانشستر سيتي.

وقال فاران في تصريحات لصحيفة 'ماركا' عقب المباراة: 'هذه الهزيمة تقع على عاتقي، علي أن أتحمل المسؤولية، ولقد أعددنا للمباراة بشكل جيد للغاية، لكن أخطائي كلفتنا الخروج، وأنا حزين للغاية على زملائي في الفريق الآن'.

تصريحات زيدان تثير الجدل

آثار تصريحات الفرنسي زيدان الجدل عقب المباراة وتم انتقاده من قبل وسائل إعلامية إسبانية، بعد وجه الشكر للاعبين، بدلا من أن يلومهم على الأداء المخذل.

وقال زيدان، خلال تصريحات نقلتها صحيفة 'ماركا' الإسبانية: 'حين تخسر لا يمكنك أن تكون سعيدًا، لكن علينا أن نفخر بما فعلناه ونهنئ خصمنا، حيث لعب بشكل جيد للغاية.. ولا يجب البحث عن أعذار فنحن خسرنا المباراتين'.

وأضاف: 'أنا فخور جدًا بالفريق، لقد فعلنا كل شيء على أرض الملعب، لكن في بعض الأحيان هذا لا ينجح.. عانينا في أول 20 دقيقة، ثم لعبنا بشكل جيد، وفي الشوط الثاني كنا أفضل حتى سجلوا الهدف الثاني'.

وأشارت تقارير صحفية إلى هناك هجوما حاد من قبل جماهير ريال مدريد، عقب الخسارة من السيتي ذهابا وإيابا، بسبب أخطاء دفاعية، ولا تجد رد فعل قوي من المدرب خلال المباراة، أو تعديلها، بل يخرج عقب اللقاء ويوجه الشكر للاعبين.

وكانت جماهير الريال تحلم، بالمنافسة على دوري الأبطال هذا الموسم، بعد التتويج بالدوري الاسباني الممتاز'الليجا'، في موسم استثنائي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: مصممون على التوصل لاتفاق بين إسرائيل وحماس الآن