اعلان
اعلان

قلل من احترامه فأهانه.. أسباب سقوط السيتي أمام طوفان ليون في التشامبيونزليج

جوارديولا
جوارديولا

' السيتي خصم قوي للغاية، فريق صُنع للفوز بدوري الأبطال، ولكن مع كل التواضع الذي نحتاجه، لدينا الطموح للوصول إلى نصف النهائي'، هكذا كانت كلمات الفرنسي رودي جارسيا المدير الفني لفريق ليون، قبل مواجهة مانشستر سيتي والإطاحة به من دوري أبطال أوروبا، في مباراة دراماتيكية، لم يحترم فيها السيتي ومديره الفني الإسباني بيب جوارديولا منافسة، في ليلة سقوط آخر الفرق الإنجليزية ب'التشامبيونزليج'.

أسباب سقوط مانشستر سيتي أمام ليون الفرنسي

الغرور

تحولت ثقة لاعبي مانشستر سيتي إلى غرور بعد العرض المذهل الذي قدموه أمام ريال مدريد، والفوز عليه في ذهاب دور ال16 في عقر داره ووسط جماهيره في ملعب'سانتياجو برنابيو' في العاصمة الإسبانية مدريد، بهدفين مقابل هدف، قبل أن يزيد من جراح الملكي مجددا ويتفوق عليه في لقاء الإياب بانجلترا على ملعب 'الاتحاد' بنفس النتيجة.

بين الثقة والغرور'شعرة'.. جميع النقاد الرياضيين عبر وسائل التواصل والإعلام حول العالم أشادوا بالسيتي، ووضعوه المرشح الأول مع بايرن ميونخ في نهائي أبطال أوروبا، الأمر الذي كلف السيتي تخاذل لاعبيه داخل الملعب، بعد نزولهم المباراة وهم يفكرون في مواجهة البايرن في نصف نهائي البطولة، بعد اكتساحه برشلونة بثمانية أهداف لهدفين.

تجاهل السيتي لمباراة ليون المتحفظ حتى في تصريحات مسؤوليه، منح الفريق الفرنسي القدرة على استخدام أسلوبه الذي نجح في استخدامه من قبل أمام اليوفي، واستطاع أن يمتص حماس السيتي في البدايات، وحافظ على هدوئه حتى تمكن من لدغ الفريق الإنجليزي، قبل انتهاء الشوط الأول ليربك حسابات بيب جوارديولا.

خطة السيتي

جوارديولا مدرب مانشستر سيتي خانه التوفيق في مباراة ليون، وارتكب أخطاء فادحة، وفقد ميزة لاعبي السيتي المشهورة بالسرعة في الأداء مع الاتقان، كما فقد قوته الهجومية المعتادة، بينما كان نظيره رودي جارسيا مدرب ليون أكثر هدوء وتركيزا في إدارة المباراة.

السيتي أفتقد أيضا إلى الخطورة الهجومية الشرسة التي تعود عليها الجميع تحت قيادة جوارديولا، وجاء ذلك بسبب تغير خطة اللعب التي بدأ بها اللقاء، والاحتفاظ بأسلحة هجومية أكثر كفاءة على مقاعد البدلاء.

الشوط الأول كاملا فقد فيه السيتي هويته، ولم يكن لرأسي الحربة سترلينج وجيسوس بصمة مؤثرة، في ظل غياب انطلاقات الظهيرين ووكر كانسيلو، وارتباك ثلاثي الوسط دي بروين وجوندوجان ورودري في ظل الكثافة العددية للاعبي ليون.

مشوار الفريقين في أبطال أوروبا

نجح نادي ليون الفرنسي في التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوربا، بعد الإطاحة بالعملاق الإيطالي نادي يوفنتوس، حيث حقق الفوز في لقاء الذهاب في فرنسا بهدف دون رد، وخسر بهدفين لهدف ايطاليا، ويتفوق بهدف خارج الأرض، ليصعد على حساب اليوفي.

وعلى الجانب الآخر أطاح مانشستر سيتي بعملاق أبطال أوروبا الأوحد ريال مدريد في ملحمة كروية رائعة من كتيبة الإسباني بيب جوارديولا، الذي استطاع التفوق على زين الدين زيدان وجنود الملكي في الذهاب على ملعبه 'سانتياجو برنابيو'، ووسط جماهيره في العاصمة مدريد بهدفين مقابل هدف، وكرر نفس النتيجة في ملعب الاتحاد بانجلترا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض