اعلان

آخرهم أسامة فيصل.. نجوم صنعتهم مباريات القمة

الزمالك والاهلي
الزمالك والاهلي

انتصر نادى الزمالك على حساب نظيره النادى الأهلي، فى الديربي، بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف بالمباراة التي جمعت بين الفريقين على ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

وبهذه النتيجة صعد نادى الزمالك إلى المركز الثاني بجدول ترتيب بطولة الدوري المصري الممتاز برصيد 42 نقطة بينما توقف رصيد النادي الأهلي عند النقطة 56 فى صدارة ترتيب البطولة المصرية.

وتشهد مباريات القمة إثارة كبيرة حيث سجل الأهداف التي تبقى في ذكريات الجماهير عبر مر العصور.

- حسام حسن

ارتبط اسم حسام حسن بمباريات القمة خاصةً أنه نجح في زيارة شباك الفريقين، ليصبح من اللاعبين القلائل الذين سجلت في شباك القطبين بمباريات القمة، حيث سجل حسام حسن 5 أهداف مع اﻷهلي قبل أن ينتقل إلى الزمالك موسم 2001/2000 ويسجل 4 أهداف.

- محمد أبو تريكة

يعد محمد أبو تريكة الهداف التاريخي لمباريات القمة برصيد 13، خلال الفترة من 2004-2013.

- عماد متعب

ثالث هدافي لقاءات القمة، وأبرز نجوم لقاءات القمة خلال العقد اﻷخير حيث تمكن من إحراز 10 أهداف، واعتاد التألق في لقاءات القمة مهما كان حالته الفنية والنفسية قبل المباراة.

- خالد بيبو

أبرز أبطال مباراة الستة الشهيرة، وأحد نجوم لقاءات القمة حيث كان مصدر رعب لدفاعات الفريق اﻷبيض، خاصةً بعد أن سجل رباعية في اللقاء الشهير.

- حازم إمام

رغم إحرازه 3 أهداف فقط في شباك اﻷهلي، لكنه كان يعد أحد اﻷسباب الرئيسية خلال الفترة التي تفوق فيها الزمالك على اﻷهلي وفاز عليها في أغلب المباريات، كانت في الدور اﻷول من موسم 2002/2001، التي حقق فيها الزمالك الفوز بهدفين مقابل هدف وسجل حازم في هذا اللقاء هدفين.

- عبد الحليم علي

تألق عبد الحليم علي هداف الزمالك التاريخي، في مواجهاته أمام اﻷهلي وتمكن من إحراز 3 أهداف أشهرها هدفه في شباك الحضري موسم 2003/2002.

- محمد بركات

منذ انضمامه للأهلي موسم 2004/2005 وطوال تاريخ مشاركاته في مباريات القمة لم يخسر أي مباراة من الزمالك بل وكان له أهدافا مؤثرة في الشباك البيضاء أبرزها هدفين في دوري أبطال إفريقيا 2005، وهدف التعادل الشهير في مباراة 3-3 موسم 2009/2010 كذلك هدفه في شباك الزمالك بدوري أبطال إفريقيا عام 2012.

- جمال حمزة

اعتاد التسجيل في شباك اﻷهلي منذ مشاركته ﻷول مرة مع الفريق موسم 2002/2001، واستطاع إحراز 7 أهداف في لقاءات القمة.

- مؤمن زكريا

استطاع مؤمن زكريا أن يخطف اﻷضواء ويدخل ضمن قائمة أبرز نجوم القمة، بعدما تمكن من إحراز 3 أهداف من أصل 5 مباريات قمة خاضها منها 4 مباريات مع اﻷهلي ومباراة واحدة فقط مع الزمالك.

- عمر جابر

أولى مشاركاته مع الزمالك كانت في مباراة الفريقين الشهيرة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 3/3، وقدم أداء مميزًا للغاية بعد الدفع به عن طريق حسام حسن المدير الفني للفريق.

- أسامة فيصل

أسامة فيصل البالغ من العمر 19 عام والذي سجل الهدف الثالث فى القمة 120 والتي كانت الأولى له فى تاريخ مواجهات الفريقين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً