اعلان

60 دقيقة.. بايرن ميونخ يضرب باريس بالهدف الأول عن طريق كومان

كومان
كومان

نجح نادي بايرن ميونخ في قص شريط الأهداف في المباراة التي تجمعه بيبن نادي بايرن ميونخ الألماني ونظيره نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، على ملعب 'النور' بمدينة ليشبونة البرتغالية، في نهائي دوري أبطال أوروبا.

جاء الهدف عن طريق كومان برأسية قوية ، مستغلا تمريرة كيميتش الرائعة داخل منطقة الجزاء، يضعها على يسار كليور نافاس حارس مرمى باريس في الدقيقة 60.

وأجبر الجهاز الفني للفريق الألماني على تغييرمدافع الفريق بواتينج خلال الدقائق الأولى من المباراة، لعدم قدرته على استكمال المباراة.

نهائي دوري أبطال أوروبا

وشهدت الربع الساعة الأولى من المباراة تحفظ دفاعي من الفريقين خوفا من تلقي الهدف الاول، وسط تفوق بعض الشئ من قبل النادي الفرنسي.

وهدد باريس سان جيرمان مرمى البايرن في أكثر من هجمة سريعة، من خلال انطلاقات الرفنسي الشاب كليان مبابي، والأرجنتيني دي ماريا، وسط غياب ملحوظ لنيمار الذي يحظى برقابة دفاع البارين.

واعتمد البايرن على المرتدات في الربع ساعة الأخيرة، من خلال سيرجي جنابري في الجهة اليمنى ، وكومان في الجهة اليسرى، ولكن لم تسفر الربع ساعة الأولى عن أي خطورة حقيقة على المرمين.

نهائي دوري أبطال أوروبا

وفي الدقيقة 20 رد البايرن بانطلاقة قوية من الجهة اليسرى عن طريق جنابري، ولكن تسديدته تعلو مرمى كليورنافاس حارس الفريق الباريسي.

وكاد دي ماريا أن يفتتح التسحيل مع اقتراب الدقيقة 30 ، بعد استقبل كرة عرضية أرضية من تمريرة مبابي الرائعة، ولكنه فشل في استغلالها وسددها خارج المرمى.

وفي الربع ساعة الأخيرة، استحوذ فريق باريس سان جيرمان على مجريات اللعب في منطقة وسط الملعب، ليتحكم في زمام الأمور، وسط رقابة لسيقة من قبل مدافعي البايرن على مفاتيح لعب الفريق الفرنسي.

وبالرغم من نجاح البايرن في الحد من خطورة نيمار، إلأ أنه فشل في تحجيم انطلاقات دي ماريا ومبابي.

وكاد البايرن أن يخطف هدف الأسبقية بالرغم من أفضلية باريس سان جيرمان، عن طريق انطلاقة سريعة من كيميتش وكومان من الجهة اليسرى.

نهائي دوري أبطال أوروبا

تشكيل بايرن موينخ أمام باريس سان جيرمان

حراسة المرمى: مانويل نوير

الدفاع: جوشوا كيميتش - ديفيد ألابا - جيروم بواتينج - ألفونسو ديفيز.

وفي الوسط: ليون جروتسكا - تياجو ألكانتارا - توماس مولر.

الهجوم: سيرجي جنابري - كينجسلي كومان - روبرت ليفاندوفسكي.

تشكيل باريس أمام بايرن موينخ

حراسة المرمى: كيلور نافاس.

الدفاع: كيريير - تياجو سيلفا - كيمبمبي - خوان برنات.

وفي الوسط: ماركينيوس - أندير هيريرا - ليوناردو بارديس.

وفي الهجوم: أنخيل دي ماريا - نيمار دا سيلفا - كيليان مبابي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً