المشرف العام على التحرير داليا عماد

بعد اجتماع وزير الرياضة.. مؤشرات تبشر بنجاح تنظيم مصر مونديال العالم لكرة اليد 2021

أهل مصر
الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة
الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة
اعلان

عقد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل حفل قرعة بطولة العالم لكرة اليد والمقرر إقامتها بمصر يناير2021 في نسختها 27 استعدا لاستضافة مصر للبطولة.

وعبر وزير الشباب والرياضة خلال المؤتمر على عن تفاصيل قرعة مونديال كرة اليد 2021، والتى ستقام على سفح الأهرامات يوم 5 سبتمبر القادم ،13-31 يناير انطلاق البطولة.

كما حرص وزير الشباب والرياضة على توجيه الشكر والتقدير لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لتقديمه كل أوجه الدعم والتوجيه لإخراج حدث يليق بمكانة مصر الدولية.

وأشار صبحي خلال المؤتمر الى التأكيد علي اهتمام رئيس الوزراء الذي يترأس اللجنة العليا للبطولة وعضوية 18 وزير ، مشددا على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية الصارمة بدءً من استقبال الضيوف ، ومراسم القرعة وفعاليات البطولة حتي المغادر.

وتقام البطولة في الفترة من 13 -31 يناير 2021، و ستكون هذه أول نسخة تضم 32 فريقا بدلاً من 24 ،وتقام منافساتها على 4 صالات وهي: صالة استاد القاهرة و 6أكتوبر و العاصمة الادارية و برج العرب.

ومع اقتراب مصر من تنظيم حدث رياضي كبير وعلى مشتوى عالمي كهذا، فهناك عدة مؤشرات تبشر بنجاح مصر فى استضافة وتنظيم مونديال العالم لليد رجال 2021 ونعرضها لكم فى التقرير التالى:

1- حجم الاستعداد

اتخذت وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الاتحاد المصري لكرة اليد وجميع الجهات المعنية بالدولة كافة الاستعدادات اللازمة لتنظيم البطولة وبالرغم من أزمة كورونا التى أثرت على الخطة الزمنية بعض الشئ الا ان استطاعت الوزارة تجهيز صالات استضافة البطولة بنسبة 88% وعلى مستوي عالى يناسب البطولة.

2- خبرة التنظيم

أصبحت مصر تمتلك خبرة كبيرة فى مجال تنظيم الأحداث الرياضية الكبيرة، وتعرف مقومات النجاح فى مثل هذه الأحداث، لاسيما بعد النجاح الباهر و المدوى الذي حققته من تنظيم بطولتى أمم أفريقيا للكبار2019 وبعدها بطولة أمم أفريقيا تحت سن 23 عام، والتى كانتا لهم صدي كبير لاسم مصر فى المحيط العربي والأفريقي.

3- كيفية التعامل مع كورونا

وتعد مصر ناجحة حتى الآن فى التعامل والتعايش مع فيروس كورونا، كما انها تخوض تجربة ناجحة أيضا فى عودة الدورى المصري وبرعاية وزارة الشباب و اتحاد الكرة المصري متخدين كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا وبالتأكيد ستصب هذه الخبرة فى مصلحة تنظيم واستضافة مونديال العالم لكرة اليد.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
وفاة الفنان يوسف شعبان بعد إصابته بفيروس كورونا