اعلان

تاريخ مواجهات ليفربول وآرسنال فى الدوري الإنجليزي

ليفربول وارسنال
ليفربول وارسنال

ويحل أرسنال ضيفا على ليفربول على ملعب أنفيلد، في الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي، قبل أن يعود لزيارته مجددا في ثمن نهائي كأس الرابطة.

يلتقي ليفربول مع غريمه أرسنال في مواجهتين متتاليتين هذا الأسبوع تقامان في غضون 4 أيام فقط، أولاهما في الدوري الإنجليزي والثانية في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

وشهد تاريخ اللقاءات بين الفريقين تكرار المواجهات المتتالية في عدد من المناسبات، وأوضحت نتائج تلك المواجهات مدى الندية والشراسة التي غالبا ما تشهدها مباريات الفريقين.

تواجه ليفربول وأرسنال مرتين متتاليتين في الدوري الإنجليزي، وبالتحديد في الجولتين 2 و4، يومي 22 و28 من الشهر المذكور، فاز ليفربول 2-0 في المباراة الأولى على أرضه، قبل أن يرد أرسنال بالنتيجة ذاتها في المباراة الثانية على ملعبه.

التقى الفريقان مرتين في غضون أسبوع، ذهابا وإيابا في نصف نهائي كأس الرابطة، حيث فاز ليفربول على ملعبه ذهابا 2-1 في 7 فبراير، بينما انتهى لقاء الإياب يوم 14 من الشهر ذاته بالتعادل السلبي.

التقى ليفربول وأرسنال عام 1980 في 5 مباريات خلال نحو 20 يوما، منها 4 مباريات في كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث كان نظام البطولة يقضي بإعادة المواجهات التي تنتهي بالتعادل لحين فوز أحد الفريقين.

وجمع اللقاء الأول حينها الفريقين يوم 12 أبريل/ نيسان في نصف نهائي كأس الاتحاد، وانتهى بالتعادل السلبي ليعاد بعدها بـ4 أيام وينتهي بالتعادل مجددا 1-1، قبل أن يتواجه الفريقان بعد 3 أيام أخرى في الدوري الإنجليزي ويتعادلا بالنتيجة ذاتها، التي تكررت أيضا يوم 28 أبريل في ثالث مواجهة معادة.

التقى ليفربول وأرسنال 3 مرات متتالية في الدور الثالث لكأس الرابطة في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 1988، حيث تعادلا في المباراة الأولى يوم 2 بنتيجة 1-1 لتتم إعادتها بعد أسبوع ويتعادلا مجددا بنتيجة 0-0، قبل أن يحسم ليفربول التأهل يوم 23 نوفمبر بفوزه 2-1.

تواجه الفريقان مرتين متاليتين في غضون 4 أيام وبالتحديد يومي 6 و9 يناير/ كانون الثاني عام 2007، الأولى في الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي وانتهت لصالح أرسنال 3-1، والثانية في ربع نهائي كأس الرابطة وانتهت للمدفعجية أيضا بنتيجة 6-3.

تكررت المواجهات المتتالية مجددا بين ليفربول وأرسنال عام 2008، حيث تواجها 3 مرات في 7 أيام، أولاها يوم 2 أبريل في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا وتعادلا 1-1 بملعب أرسنال، قبل أن تتكرر النتيجة ذاتها بعد 3 أيام على الملعب ذاته في الدوري الإنجليزي.

وبعد 3 أيام أخرى، وتحديدا يوم 8 أبريل، فاز ليفربول على ملعبه 4-2 في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ليتأهل لنصف النهائي.

في 8 فبراير 2014، فاز ليفربول على ضيفه أرسنال بنتيجة 5-1 في الدوري الإنجليزي، قبل أن يخسر أمامه يوم 16 من الشهر ذاته 1-2 في الدور الخامس لكأس الرابطة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً